كريستيانو رونالدو يقرب يوفنتوس من اللقب ويثأر من لاتسيو

نشر في 22-07-2020
آخر تحديث 22-07-2020 | 00:03
رونالدو نجم يوفنتوس يسجل هدفا في مرمى لاتسيو
رونالدو نجم يوفنتوس يسجل هدفا في مرمى لاتسيو
اقترب فريق يوفنتوس من التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة التاسعة على التوالي عبر الفوز على ضيفه لاتسيو 2-1، أمس الأول، في المرحلة الرابعة والثلاثين.
قاد المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس إلى استعادة سكة الانتصارات، والثأر من ضيفه لاتسيو بتسجيله هدفي الفوز (2-1) على ملعب "أليانز ستاديوم" في تورينو في قمة وختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

واستغل يوفنتوس جيداً تعثر مطارديه المباشرين انتر ميلان الثاني امام مضيفه روما 2-2 أمس الأول، وأتالانتا الثالث أمام مضيفه فيرونا 1-1 السبت، فرفع رصيده إلى 80 نقطة موسعا الفارق بينه وبين الأول إلى ثماني نقاط وبينه وبين الثاني إلى تسع نقاط قبل أربع مراحل على نهاية الموسم.

وهو الفوز الـ25 ليوفنتوس هذا الموسم والأول في مبارياته الأربع الأخيرة بعد الخسارة امام ميلان 2-4، والتعادل مع اتالانتا 2-2 وساسوولو 3-3.

ورد يوفنتوس الاعتبار لخسارته أمام لاتسيو مرتين هذا الموسم وبنتيجة واحدة 1-3 في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري في السابع من ديسمبر الماضي على الملعب الأولمبي في روما، والكأس السوبر الإيطالية في الرياض في 22 من الشهر ذاته.

في المقابل، تلقى لاتسيو ضربة قاضية في مسعاه للفوز بلقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ عام 2000، بعدما واصل نزيف النقاط بتعرضه للخسارة الرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، فتجمد رصيده عند 69 نقطة في المركز الرابع بفارق 11 نقطة خلف يوفنتوس.

5 تعديلات ليوفنتوس

وأجرى مدرب يوفنتوس ماوريتسيو ساري 5 تعديلات على التشكيلة التي سقطت في فخ التعادل أمام ساسوولو آخرها كان اضطراريا قبل انطلاق المباراة بإصابة المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين في فترة الإحماء، فلعب مكانه مواطنه باولو ديبالا.

وغاب البوسني ميراليم بيانيتش، والفرنسي بليز ماتويدي، وجورجو كييليني، والبرازيلي دانيلو.

في المقابل، تأثر لاتسيو كثيرا بغياب 5 لاعبين أساسيين، أبرزهم الثلاثي الإسباني لويس البرتو، والبرازيلي لوكاس ليفا، والبوسني سيناد لوليتش.

وكان يوفنتوس صاحب السيطرة على مجريات المباراة، وحاول التسجيل في أكثر من مرة مستغلا التكتل الدفاعي للضيوف.

وكان لاتسيو البادئ بالتهديد عندما تلقى الإكوادوري فيليبي كايسيدو كرة داخل المنطقة، فسددها قوية بيسراه من مسافة قريبة أبعدها ليوناردو بونوتشي في توقيت مناسب إلى ركنية (7).

ورد البرازيلي دوغلاس كوستا بتسديدة بعيدة بين يدي الحارس الألباني توماس ستراكوشا (8)، وأخرى للبرتغالي كريستيانو رونالدو من داخل المنطقة بجوار القائم الأيمن (9).

وكاد المدافع البرازيلي أليكس ساندرو يمنح التقدم ليوفنتوس بضربة رأسية من مسافة قريبة ارتدت من القائم الأيسر، اثر تمريرة من المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت (11).

وجرب لاعب وسط لاتسيو دانيلو كاتالدي حظه بتسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بقدم احد المدافعين وتحولت الى ركنية لم تثمر (17).

وتوغل لاعب الوسط الفرنسي أدريان رابيو داخل المنطقة وسدد كرة قوية بيسراه أبعدها الحارس ستراكوشا الى ركنية (35) كاد رونالدو يفتتح التسجيل على اثرها بضربة رأسية مرت بجوار القائم الأيسر (36).

وحرم القائم الأيمن ايموبيلي من افتتاح التسجيل برده تسديدته القوية من خارج المنطقة (43).

وواصل يوفنتوس سيطرته في الشوط الثاني، وأنقذ مانويل لاتساري مرمى لاتسيو من هدف محقق بإبعاده كرة رونالدو من باب المرمى (46).

ركلة جزاء

وحصل يوفنتوس على ركلة جزاء تم تأكيدها بتقنية المساعدة بالفيدو "في آيه آر" اثر لمسة يد على المدافع الأنغولي باستوس، اثر تسديدة قوية لرونالدو من خارج المنطقة، فانبرى لها رونالدو بنجاح (51).

وهي ركلة الجزاء الثانية عشرة التي يسجلها رونالدو في الدوري هذا الموسم.

وعزز يوفنتوس تقدمه بعد ثلاث دقائق عندما قطع ديبالا كرة من المدافع البرازيلي لويز فيليبي في منتصف الملعب، وانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة قبل أن يهيئها لرونالدو الذي تابعها داخل المرمى الخالي (54).

وكاد رونالدو يحقق الثلاثية بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من ديبالا بعد مجهود فردي داخل المنطقة لكنها ارتطمت بالعارضة (66).

وحصل ايموبيلي على ركلة جزاء اثر عرقلته من بونوتشي فانبرى لها بنفسه بنجاح (83).

وهي ركلة الجزاء الثانية عشرة التي ينجح ايموبيلي في تسجيلها أيضا هذا الموسم.

وأنقذ حارس مرمى يوفنتوس الدولي البولندي فويتشخ تشيشني مرماه من هدف التعادل بتصديه بروعة لتسديدة رائعة للصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش من ركلة حرة مباشرة (89).

back to top