موكيش أمباني يتجاوز إيلون ماسك ومؤسسي «ألفابت»

أصبح السادس بين أثرياء العالم

نشر في 15-07-2020
آخر تحديث 15-07-2020 | 00:00
رئيس مجلس إدارة ريليانس إندستريز موكيش أمباني
رئيس مجلس إدارة ريليانس إندستريز موكيش أمباني
ارتفعت ثروة الملياردير الهندي رئيس مجلس إدارة «ريليانس إندستريز»، موكيش أمباني، ليصبح السادس بين أثرياء العالم، وفقاً لمؤشر «بلومبرغ» للمليارديرات. كما أصبح أمباني أكثر ثراءً من المدير التنفيذي لـ«تسلا»، إيلون ماسك، والشريكين المؤسسين لـ«ألفابت» - الشركة الأم لـ«غوغل»- سيريغي برين، ولاري بيغ، وذلك بعدما تجاوز وارن بافيت، الأسبوع الماضي.

وتبلغ ثروة الرجل الأكثر ثراءً في الهند حالياً 72.4 مليار دولار، مع ارتفاع سهم شركته بأكثر من الضعف من المستوى المتدني المسجل في مارس، بدعم من حصول الشركة على استثمارات من شركات منها «فيسبوك» و«سيلفر لايك» و«كوالكوم».

وتراجعت أسهم التكنولوجيا الأميركية، أمس الأول، لتصل ثروة بيغ إلى 71.6 مليار دولار، وبرين عند 69.4 ملياراً، كما بلغت ثروة ماسك 68.6 ملياراً.

غوغل تعتزم استثمار4 مليارات دولار بإحدى شركاته

تخطط «غوغل» لاستثمار 4 مليارات دولار في منصة «ريليانس جيو» الهندية، وفقا لما ذكرته مصادر لوكالة «بلومبرغ».

وبحسب المصادر، ستعلن «غوغل» استثماراتها في «جيو»، التابعة لمجموعة «ريليانس إندستريز»، الأسابيع المقبلة، حيث تتجه الشركة الأميركية لتنفيذ استثمارات في الهند تلك الفترة، وأعلنت أمس الأول عزمها إنفاق 10 مليارات دولار لتطوير التكنولوجيا الرقمية هناك.

واتجه عدد من شركات التكنولوجيا للاستثمار في «جيو» للاتصالات، وأبرزها «فيسبوك» التي ضخت بها 5.7 مليارات دولار في أبريل، وكذلك «كوالكوم» التي أعلنت استثمارات بها بقيمة 97 مليونا الأسبوع الجاري.

جدير بالذكر أن موكيش أمباني، أغنى رجل في الهند، ويحتل المرتبة السادسة بقائمة «بلومبرغ» لأثرياء العالم، ويمتلك ثروة بقيمة 72.4 مليار دولار، هو مؤسس «ريليانس جيو».

back to top