السفير البلجيكي بحث التعاون الإنساني مع جمعية الهلال الأحمر

هلال الساير: مستمرون في واجبنا بإغاثة الشعوب المنكوبة

نشر في 14-07-2020
آخر تحديث 14-07-2020 | 00:00
جمعية الهلال الاحمر الكويتي
جمعية الهلال الاحمر الكويتي
أشاد السفير البلجيكي لدى البلاد بيت هيربات، أمس، بجهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي في مجالات الإغاثة والأنشطة الإنسانية، لاسيما في مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في جميع أنحاء العالم.

ولفت هيربات في تصريح لـ «كونا» عقب لقائه رئيس مجلس إدارة الجمعية، د. هلال الساير، بسرعة تلبية «الهلال الأحمر» لنداء الشعوب المتضررة وتقديم مساعداتها، معتبرا أن دورها في مكافحة فيروس كورونا يأتي استكمالا لدورها الإنساني واستشعارا لواجبها في مساعدة الآخرين.

وأضاف أنه اطلع على حجم البرامج الإنسانية التي تنفذها الجمعية على المستويين الدولي والمحلي في مكافحة الفيروس، ودورها الكبير في مساندة الدولة من خلال تقديم العون للعمالة المتضررة والأسر المحتاجة.

وأشار إلى أنه بحث مع الساير العديد من الموضوعات المتعلقة بالعمل الإنساني والتطوعي وسبل تعزيزها بين البلدين الصديقين، مثمنا جهود الجمعية على الصعيدين العربي والدولي وما تقوم به لمساعدة الدول المنكوبة.

وشدد على الأهمية الكبرى التي توليها مشاريع الجمعية الإنسانية بناء على توجيهات القيادة الرشيدة في تقديم المساعدات الإنسانية بمختلف دول العالم.

من جانبه، أكد الساير استمرار الجمعية بدورها وواجبها الإنساني في إغاثة الشعوب المنكوبة وتخفيف معاناتها، لافتا إلى أن ما تقدمه الكويت عبر الجمعية لمكافحة فيروس كورونا يجسد مفهوم الإنسانية ودورها الإنساني.

وأوضح انه استعرض خلال لقائه السفير البلجيكي أهم أعمال الجمعية وتحركاتها الإنسانية لإغاثة ومساعدة المناطق المتضررة، مبينا دورها في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

back to top