الغانم: تأجيل جلسة غد لوجود مصابين بـ«كورونا»

سنعلن موعداً جديداً قبل الجلسة المقبلة بفترة لاعادة فحص النواب

نشر في 13-07-2020 | 13:27
آخر تحديث 13-07-2020 | 13:27
رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم
رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم
أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم اليوم الاثنين تأجيل عقد جلسة مجلس الأمة المقررة غداً بسبب ظهور اصابات بمرض كورونا المستجد «كوفيد - 19» لمن تم فحصهم من النواب والعاملين في الأمانة العامة للمجلس.

وأوضح الغانم في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة أن قرار التأجيل جاء بناءً «على اتصالات هاتفية مع وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح وكتاب رسمي منه موجه لرئيس مجلس الأمة بخصوص نتائج الفحوصات التي ظهرت وتم عملها لمجموعة من النواب والعاملين في الأمانة العامة لمجس الأمة».

وتابع «بناءً على هذا التقرير والنتائج التي توصي بعدم عقد جلسة الغد وبعد التشاور مع اخواني أعضاء مكتب المجلس أخبركم أنه سيتم تأجيل جلسة الغد ولن تكون هناك جلسة لأن هناك عدداً من الاصابات وهناك أيضاً من يحتاجون إلى إعادة فحص إضافة إلى عدد من المخالطين».

وأضاف «أنا لا أستطيع ذكر أسماء أو أرقام المصابين فالأمر متعلق بصاحب الشأن ورئيس مجلس الأمة هو الذي سيبلغ عن جميع الاجراءات الاحترازية التي ستؤخذ وأصحاب الشأن سيبلغون من قبلي ومن قبل وزير الصحة».

وبين أنه بناءً على نتائج الفحوصات تم اتخاذ قرار التأجيل حفاظاً على سلامة الجميع.

وحول موعد الجلسة المقبلة قال الرئيس الغانم «سأبلغكم في حينه عن موعد عقدها وسنعلن موعداً جديداً قبل الجلسة المقبلة بفترة لاعادة فحص النواب واتخاذ الاجراءات الصحية والطبية لمن ثبتت اصابتهم من الذين تم فحصهم وفقاً لتوصيات المراجع الصحية في البلاد».

back to top