صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4497

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«غلوبل السعودية» تغير علامتها التجارية إلى «كامكو إنفست»

  • 13-07-2020

بعد اندماج بيت الاستثمار العالمي (الشركة الأم) مع شركة كامكو للاستثمار، نهاية العام الماضي والحصول على موافقة الجمعية العامة للشركة والجهات الرقابية المختصة في المملكة، تم تغيير الاسم القانوني والعلامة التجارية لبيت الاستثمار العالمي السعودية (غلوبل السعودية) إلى شركة كامكو للاستثمار تماشياً مع استراتيجية المجموعة للعمل تحت علامة تجارية موحدة «كامكو إنفست».

وصرح المهندس سفيان الزامل رئيس مجلس إدارة كامكو إنفست في السعودية، بأنه «تم اعتماد العلامة التجارية الجديدة، وبهذا تنضم الشركة إلى شركات المجموعة التي تحمل العلامة ذاتها في كل من الكويت ومركز دبي المالي العالمي بالإضافة إلى المكتب التمثيلي في إسطنبول».

وأضاف الزامل، «ستواصل كامكو إنفست خدمة عملائها والارتقاء بمستوى خدماتها وتوفير باقة أوسع من الحلول الاستثمارية لتكون الخيار المفضل للعملاء تحت إشراف هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية».

وتطرق إلى أعمال الشركة وأنشطتها المستقبلية، مشيراً إلى أن الشركة من خلال الخبرات التي تتمتع بها والدعم من المكتب الرئيسي في الكويت مهيئة لأن تؤدي دوراً محورياً في المملكة مستفيدة من وجود المجموعة الإقليمي.


فمن ناحية إدارة الأصول، تدير كامكو إنفست في السعودية صندوق كامكو للأسهم السعودية بحجم أصول يبلغ 581 مليون ريال سعودي ويعد ثاني أكبر صناديق الأسهم السعودية التقليدية والصندوق الأكبر المدار من شركة استثمار مستقلة غير تابعة لأحد البنوك المحلية. ورغم تحقيق الصندوق أداء سلبياً منذ بداية العام وحتى نهاية شهر يونيو 2020 بنسبة 7.34 في المئة و7.18 في المئة لفئتي الوحدات «أ» و «ب» على التوالي متأثراً بأداء السوق، فإنه كان الأفضل أداء بين صناديق الأسهم السعودية التقليدية التي تهدف إلى تنمية رأس المال.

أما الاستثمارات المصرفية، فتساعد كامكو إنفست في السعودية عملاءها على تحقيق القيمة من خلال تواصل المستثمرين مع الفرص الاستثمارية المناسبة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتستفيد من خبراتها ووجود المجموعة الإقليمي إلى تقديم خدمات للصفقات المحلية والعالمية.

يذكر أن حجم الأصول المدارة من كامكو إنفست تبلغ أكثر من 13 مليار دولار (كما في 31 ديسمبر 2019) في فئات أصول وأسواق مختلفة مما يجعلها خامس أكبر مدير أصول في دول مجلس التعاون الخليجي وفقاً لتقرير إدارة الأصول الصادر عن وكالة موديز في سبتمبر 2019.

وتتمتع كامكو إنفست بسجل حافل من صفقات الاستثمار المصرفي بقيمة إجمالية تتجاوز 22.3 مليار دولار منذ إنشائها في عام 1998 وحتى 31 ديسمبر 2019 في أسواق رأس المال وأسواق الدين والدمج والاستحواذ.

وأعرب الزامل عن خالص الشكر والتقدير «إلى عملائنا على ثقتهم ودعمهم المتواصلين مؤكدين لهم حرصنا الدائم على تقديم كل ما يتماشى مع طموحاتهم ويتخطى توقعاتهم».