صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4494

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«KIB» يبدأ المرحلة الثانية من عودة الحياة ويواكب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

  • 13-07-2020

أعلن بنك الكويت الدولي "KIB" اتخاذه جميع الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة موظفيه وعملائه، تزامناً مع قرار مجلس الوزراء ببدء المرحلة الثانية من عودة الحياة إلى طبيعتها في البلاد التي تشمل عودة العمل في القطاعين المالي والمصرفي، إذ اعتمد البنك إعادة تشغيل 50 في المئة من الفروع و30 في المئة من موظفي الإدارات، إضافة إلى الاستمرار في تقديم خدماته المصرفية عبر الإنترنت وتطبيق الهواتف الذكية، في إطار جهوده الرامية للمساهمة في الحد من انتشار جانحة كورونا "كوفيد – 19" في البلاد.

وبهذه المناسبة، صرح المدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في البنك، عثمان توفيقي بأن "KIB" حرص دائماً على دعم جهود الحكومة الكويتية في مواجهة انتشار فيروس كورونا، إلى جانب تطبيقه جميع الاحترازات الوقائية المطلوبة التي تضمن صحة وسلامة موظفيه وعملائه في آن واحد.

وأضاف توفيقي أنه يمكن للعملاء تنفيذ معاملاتهم المصرفية بمنتهى الراحة والسهولة دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم، من خلال مجموعة الخدمات المصرفية الإلكترونية المبتكرة التي يوفرها البنك لهم على مدار الساعة عبر الإنترنت أو تطبيق الهواتف الذكية.

وأوضح أنه يمكنهم أيضاً زيارة فروع البنك العاملة من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:30 صباحاً وحتى 1 ظهراً، مع الاستفادة من ميزة حجز موعد سابقاً عن طريق خدمة Q-Matic المتاحة عبر تطبيق KIB للهواتف الذكية.


وذكر أن الفروع العاملة تشمل الفروع المخصصة للشركات والأفراد وهي الفرع الرئيسي، وفرع الفنطاس، وفرع غرب الجهراء وفرع الأحمدي. بالإضافة إلى الفروع الأخرى التي تخدم الأفراد فقط وهي فرع الزهراء، فرع سعد العبدالله، وفرعا السالمية في ليلى غاليري وشارع عمّان، وفرع حولي في eMall، وفرع الدعية، وفرع جابر الأحمد، وفرع الفحيحيل مقابل مجمع الكوت، وفرع الأفنيوز (الذي يعمل من الساعة 10 صباحاً وحتى 2 ظهراً).

وبين أن "KIB" يخطط حالياً لإطلاق عدد من المشاريع الجديدة، إلى جانب تعزيز مختلف خدماته الإلكترونية وذلك بهدف تلبية احتياجات كافة عملائه الحالين والمحتملين، واضعاً في مقدمة أولوياته اكتساب رضا العملاء وتحقيق متطلباتهم المالية والمصرفية.

من جانبه، قال نائب المدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في البنك مصعب الشعلان، إن "KIB" فعّل كل منصات التواصل الاجتماعي الداخلية للبقاء على اتصال دائم مع الموظفين ومشاركتهم آخر التطورات العملية والمحلية، كما يطبق نظام العمل عن بعد الذي يتيح لنسبة كبيرة جداً من الموظفين الاستمرار في تقديم كامل أعمالهم بمنتهى الراحة والأمان بما يتماشى مع الإطار الاستراتيجي للأمن السيبراني الذي أطلقه بنك الكويت المركزي أخيراً".

وأوضح الشعلان أن "KIB" حريص على التقيّد بكل التدابير الوقائية التي تمنع انتشار الفيروس بين موظفي البنك وعملائه داخل الفروع، من خلال توفير طاقم طبي خاص لقياس درجة حرارة العملاء والتأكد من وضعهم الكمامات والقفازات قبل دخول الفروع، إلى جانب التأكد من دخول عدد محدود من العملاء إلى الفرع وتوفير مظلات خارجية للانتظار أو إمكانية الانتظار في السيارة حيث يقوم الموظف باستدعاء العميل من سيارته.

وأشار إلى أنه يتم أيضاً تعقيم كل الفروع والمبنى الرئيسي للبنك وأجهزة السحب الآلي بشكل مستمر، مع توفير معقمات اليدين بجوار كافة أجهزة السحب مما يضمن سلامة الجميع.