صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4497

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الكهرباء والماء: إزالة التعديات في الفروانية والجهراء

فريق الضبطية القضائية شنّ حملة واسعة على المحافظتين بمعاونة البلدية

ذكر نائب رئيس فريق الضبطية القضائية بوزارة الكهرباء والماء عضو لجنة العزاب أحمد الشمري ان الفريق، بالتنسيق مع قطاع شبكات التوزيع الكهربائية وبلدية الكويت في محافظتي الفروانية والجهراء، شن حملة واسعة خلال الأيام الثلاثة الماضية، لإزالة التعديات والأنقاض عن محطات التحويل الرئيسية والثانوية، والتي تعوق فرق الصيانة العاجلة والدورية عن القيام بدورها في صيانة المحطات الثانوية بالمناطق المختلفة بالمحافظتين.

وقال الشمري، في تصريح صحافي، أمس، إن وجود تلك التعديات يعوق عمل فرق الصيانة في الحالات «العادية والطارئة»، الأمر الذي يؤخر وصول خدمات الكهرباء والماء للمستهلكين، وهو ما تحرص الوزارة على عدم حدوثه، وتسعى من خلال فرق الطوارئ والصيانة في كل المحافظات إلى استمرارية خدماتها دون انقطاع.

تعديات جسيمة


وأشار إلى أنه خلال الحملة اكتشف فريق الضبطية القضائية تعديات جسيمة جدا في محافظتي الفروانية والجهراء، تمثلت في «بناء أسوار مخالفة على مداخل المحطات، ومواقف لسيارات وشاحنات بجميع أنواعها، وأنقاض مختلفة»، الأمر الذي دعا الفريق إلى التنسيق وبشكل عاجل لإزالة هذه التعديات عن محطات التحويل الرئيسية والثانوية.

وأكد الشمري أن فريق الضبطية مستمر في عمله بالمحافظات، ولن يسمح بوجود تعديات على خدمات الوزارة، وهناك تنسيق بشكل مباشر وسريع مع بلدية الكويت لإزالة التعديات، وفي الحالات الطارئة يتم التنسيق مع وزارة الداخلية.

وشكر الاستجابة السريعة والقياسية لجهات الدولة المشاركة في تلك الحملة بإزالة ورفع جميع التعديات عن المحطات، داعيا إلى ضرورة التقيد بإجراءات الأمن والسلامة، والابتعاد مسافة آمنة عن خدمات وزارة الكهرباء والماء، حتى تقوم فرق الصيانة بعملها.

وثمن دعم وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل لفريق الضبطية القضائية، والتأكيد على الدور الذي يقوم به الفريق في المحافظة على خدمات الوزارة.