سعود الحربي: 80% نسبة إنجاز «الألياف الضوئية» لربط المدارس

حل جميع معوقات المشروع لارتباطه بخطة وزارة التربية للتعليم الإلكتروني عن بُعد

نشر في 12-07-2020 | 13:04
آخر تحديث 12-07-2020 | 13:04
وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي خلال الاجتماع
وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي خلال الاجتماع

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي أهمية مشروع ربط المدارس ومرافق وزارة التربية بشبكة من الألياف الضوئية، موضحا أن "التربية" اتخذت خطوات مهمة بإنجاز 80 في المئة من المشروع في وقت سابق، واضاف ان المشروع توقف لأمور تقنية وفنية، مما أدى إلى تأخر إنجازه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الحربي أمس مع مشرفي المشروع الخاص بتركيب شبكات الألياف الضوئية من وزارة المواصلات، بحضور وكيل وزارة التربية بالإنابة د. بدر المطيري، وأحمد العبدالله ومصطفى الأربش من إدارة نظم المعلومات، ومن وزارة المواصلات حضرت مشرفة المشروع معالي الجاسر، ومدير الشبكة الهاتفية من قطاع الاتصالات مناحي العتيبي، ورئيس قسم الصيانة في إدارة الشبكة الهاتفية يونس التركماني.

حل المعوقات

وشدد الحربي على أنه سيتم حل جميع المعوقات الخاصة بالمشروع، بالتنسيق والتعاون مع وزارة المواصلات للعمل به وتشغيله قريبا، مشيرا الى حاجة الوزارة الماسة لمشروع وطني رائد مثل الألياف الضوئية، لارتباطه بخطة "التربية" في التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

واضاف ان المشروع يعتبر جزءا من برنامج حكومة الكويت الخاص بالتحول الرقمي، ودورها في الجهات الحكومية، وإدخال التكنولوجيا في العمل الحكومي، ويخدم التعليم في الكويت، مما يساهم في تسهيل الخدمات وربط الجهات التعليمية والمدارس لتسهيل الإجراءات الإدارية وتطوير العملية التعليمية.

بدورها، ذكرت الجاسر أن المشروع طرح عام 2012 بمدة 18 شهرا، وهدفه ربط جميع مدارس الكويت في المناطق التعليمية وديوان عام الوزارة بالألياف الضوئية، وهي شبكة خاصة فائقة السرعة يستفيد منها الطالب والمعلم والإداري، لتناقل المعلومات إلكترونيا، قائلة: "إننا بصدد تمديد هذا المشروع وإنجازه".

المشروع طرح عام 2012  بمدة 18 شهراً وهدفه ربط جميع المدارس الجاسر
back to top