«التجارة»: بدء استقبال طلبات المراجعين إلكترونياً

نشر في 12-07-2020 | 12:59
آخر تحديث 12-07-2020 | 12:59
وزارة التجارة والصناعة
وزارة التجارة والصناعة
أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية بدء استقبال طلبات العملاء والمراجعين إلكترونياً بالإضافة إلى استخدامها خاصية المقابلة الافتراضية المرئية لإنجاز أغلب تلك المعاملات دون الحضور إلى مبنى الوزارة.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد أن تلك الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء في أهمية التحول الرقمي للبلاد وتسهيل الخدمات للعملاء.

وذكرت أنه يمكن الاستفادة من النظام من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني (EAPP.MOCI.GOV.KW) وتسجيل الرقم المدني وكلمة السر للعميل لانجاز معاملاته والمراجعة الافتراضية عن طريق اسم المستخدم ورقمه الذي انشأه بنفسه.

وأضافت أنه يمكن للمراجع اختيار الخدمة المطلوب إنجازها عبر بوابة استقبال طلبات المراجعين إلكترونياً ومن ثم تعبئة البيانات وارفاق المستندات المطلوبة للمعاملة التي يريد انجازها.

وأوضحت أنه يمكن أيضاً متابعة المعاملة عبر صفحة الاستعلام عن الطلبات مع إمكانية حضور مقابلة افتراضية مرئية مع موظف الوزارة لتكملة باقي اجراءات المعاملة إذا تطلب الأمر وبعدها تتم العملية ويستخدم المستند الإلكتروني كأي مستند ورقي.

وشددت الوزارة على أن الخدمات الإلكترونية المتاحة على الموقع الإلكتروني يتم التعامل معها وفق الإجراءات واللوائح الرسمية المعتمدة داخل دولة الكويت.

back to top