صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4496

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأزرق يواجه المنتخب الأرميني 11 نوفمبر في يريفان

الجهاز الفني يتأنى قبل اختيار قائمة مباراتي أستراليا والأردن

  • 12-07-2020

بعد اعتذار 8 اتحادات عن عدم إقامة مباريات تجريبية مع «الأزرق»، وافق اتحاد الكرة على مواجهة المنتخب الأرميني في 11 نوفمبر بيريفان.

وافق مجلس إدارة اتحاد الكرة على إقامة المباراة الودية الدولية التي تجمع منتخبنا الوطني الأول مع منتخب أرمينيا، المحدد لها الساعة الثامنة مساء يوم 11 نوفمبر المقبل، بالعاصمة يريفان.

وتأتي المباراة استعدادا لمواجهة منتخبنا الوطني مع منتخب الصين تايبيه، المقرر لها 17 نوفمبر المقبل، في ختام منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

المغادرة 8 أو 9 نوفمبر

وكان مجلس إدارة الاتحاد تلقى دعوة من نظيره الأرميني، بإقامة المباراة، ليحوِّلها للجنة الفنية، التي عرضتها بدورها على الجهاز الفني، والذي وافق من جانبه على اللقاء، لاسيما بعد مخاطبة 8 اتحادات من دول شرق آسيا، هي: هونغ كونغ وماليزيا وسنغافورة وتايلند، إلى جانب بعض الاتحادات العربية للعب معها، لكنها اعتذرت، لارتباطها بمباريات ودية دولية في نفس هذه الفترة.

ومن المقرر أن يغادر وفد "الأزرق" إلى يريفان أحد يومي 8 أو 9 نوفمبر المقبل، على أن يغادر الوفد مباشرة إلى الصين تايبيه.

إلى ذلك، ليست هناك نية لإقامة مباراة دولية ودية قبل المغادرة إلى أستراليا، بسبب ضيق الوقت، مع الاكتفاء بلعب مباراة أو اثنتين مع أندية محلية، لكن الأمر قد يتغيَّر بالمرحلة المقبلة، لا سيما في حال تلقي عرض من أحد المنتخبات التي قد تتواجد بأستراليا في نفس التوقيت الذي سيتواجد "الأزرق" هناك.


انتظار قرار «الثلاثية»

من جهة أخرى، استقر الأمر داخل الجهاز الفني لـ"الأزرق"، بقيادة المدرب ثامر عناد، على ضرورة التأني لاختيار قائمة مباراتي أستراليا والأردن، المقرر لهما يومي 8 و12 أكتوبر المقبل، ضمن التصفيات ذاتها، لاختيار اللاعبين وفقا لمستوياتهم مع أنديتهم في المباريات التي ستخوضها الفرق بالموسم الجاري، علما بأن الجهاز الفني يراقب تدريبات الأندية عن كثب، للوقوف على معدل اللياقة البدنية لجميع اللاعبين.

وتتجه النية داخل الجهاز الفني على ضم 26 لاعبا فقط، على أن تغادر القائمة كاملة إلى أستراليا، تحسبا لأي ظروف، ومن ثم استبعاد 3 لاعبين قبل اللقاء بحوالي 24 ساعة فقط.

ومازال الجهاز الفني ينتظر قرار اللجنة الثلاثية المشكَّلة من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية ووزارة الصحة، لتحديد موعد انطلاق الموسم الجاري، لوضع النقاط فوق الحروف فيما يخص العديد من الأمور، على رأسها القائمة، وبرنامج الإعداد، وتحديد موعد المغادرة إلى أستراليا.

اجتماع تنسيقي الثلاثاء المقبل

تعقد لجنتا المسابقات والفنية في اتحاد الكرة اجتماعا تنسيقيا بعد غد، لتحديد برنامج الأزرق استعدادا لمبارياته الثلاث مع منتخبات أستراليا والأردن والصين تايبيه، في التصفيات الآسيوية المشتركة.

وحدد الجهاز الفني للأزرق، بقيادة المدرب ثامر عناد، 20 سبتمبر المقبل موعدا لتجمع الأزرق، مما يعني إيقاف دوري الدمج للموسم المقبل، قبل هذا الموعد بـ48 ساعة، في حال موافقة لجنة المسابقات عليه.