المئات يتهافتون على «ديزني لاند» كاليفورنيا.. رغم استمرار وقف الملاهي

• على المركز التجاري المجاور الذي عاود فتح أبوابه

نشر في 10-07-2020 | 12:46
آخر تحديث 10-07-2020 | 12:46
«ديزني لاند» كاليفورنيا
«ديزني لاند» كاليفورنيا
لم يحل استمرار توقف تسيير الألعاب الشهيرة في متنزه ديزني لاند في كاليفورنيا بسبب جائحة كوفيد-19 دون تهافت مئات الزوار على المركز التجاري المجاور الذي عاود فتح أبوابه الخميس، وشكلوا طوابير انتظار أمامه.

ودبت الحياة مجدداً في نحو 25 متجراً ومطعماً في مركز "داونتاون ديزني" الملاصق لمدينة الملاهي في أناهيم، إذ عادت هذه المطاعم والمحال تستقبل زبائنها بغد إقفال دام نحو أربعة أشهر، لكنها اتخذت التدابير الوقائية اللازمة ومنها إلزام زوارها تعقيم الأيدي ووضع الكمامات.

وقالت سيدة كانت تقف في طابور أمام المركز التجاري في حديث إلى محطة التلفزة المحلية "كي تي ال ايه" إنها حضرت إلى المكان "منذ الحادية عشرة ليلاً". ومثلها، بكّر العشرات في المجيء، إذ وفدوا فجراً ليكونوا في طليعة من يدخلون المركز.

ولاحظ مندوب وكالة فرانس برس أن فحوصاً لحرارة الجسم أجريت عند المدخل للزوار الذين ارتدى كثر منهم الأزياء الملوّنة لأبطال "ديزني" المفضلين لديهم.

وحتى إشعار آخر، لن يتسنى للزوار زيارة مدينة الملاهي التي ستبقى مقفلةً راهناً، وسيكون عليهم الاكتفاء بالتسوق من المركز التجاري.

وكان المتنزه خطط لمعاودة فتح أبوابه تدريجاً اعتباراً من 17 يوليو، لكنه صرف النظر عن ذلك الشهر الفائت، معللاً قراره رسمياً بأن لم يحصل في الوقت المناسب على إذن السلطات المحلية.

ولم يعلن المتنزه أي موعد جديد لفتح أبوابه.

ويحتل "ديزني لاند" المرتبة الثانية عالمياً بين أكثر مدن الملاهي استقطاباً للزوار بعد "ديزني وورلد" في أورلاندو (ولاية فلوريدا)، ويجذب عادة ملايين السياح سنوياً.

وكانت متنزهات "ديزني" في شنغهاي وهونغ كونغ وطوكيو عاودت نشاطها. ومن المقرر إعادة فتح "ديزني لاند" في باريس وأورلاندو الأسبوع المقبل.

وتُعتَبَر كاليفورنيا، وهي الولاية الأميركية ذات العدد الأكبر من السكان، من البؤر الرئيسية لتفشي فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، وتسجل فيها يومياً أكثر من ثمانية آلاف إصابة، علماً أن إجمالي غدد المصابين ناهز 300 ألف.

back to top