وزارة الكهرباء والماء: صرف بدلات النوبات للعاملين بالشبكات

الدورة المستندية تعطل مشاريع الطاقة المتجددة من 2019

نشر في 10-07-2020
آخر تحديث 10-07-2020 | 00:04
شعار وزارة الكهرباء والماء
شعار وزارة الكهرباء والماء
أعلنت وزارة الكهرباء والماء، أن إدارة الرواتب والأجور حوّلت، أمس، بدلات النوبات الليلية لحسابات العاملين في عدد من القطاعات هي شبكات التوزيع بمحافظة الفروانية "الطوارئ"، عن أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر لعام 2019، والدوحة الغربية عن أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2019، ومحطة الشويخ ومحطة الصبية والدوحة الشرقية عن أشهر يناير وفبراير ومارس 2020.

من جهة أخرى، انتقد تقرير متابعة خطة التنمية الأخير أداء الجهات المعنية بتنفيذ برنامج توظيف "الطاقة المتجددة" الذي يهدف إلى إنتاج الطاقة الكهربائية باستخدام مصادر مستدامة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وأوضح التقرير أن البرنامج تشارك في تنفيذه ثلاث جهات هي وزارة الكهرباء والماء، ومؤسسة البترول الكويتية، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، مؤكداً أن نسب الإنجاز لم تتحرك في مشاريع الطاقة المتجددة منذ نهاية العام السابق كما لم تتجاوز نسب الإنفاق 1 في المئة من الميزانية المرصودة.

وذكر أن الوضع الحالي للبرنامج يضع تساؤلات حول مدى جدية الجهات في التعامل مع بنود تنفيذ البرنامج المهم جداً خصوصاً أن مشروع الشقايا للطاقة المتجددة وصل إلى مرحلة متقدمة من التنفيذ، أما بقية المشاريع فإنها تعاني بعض المعوقات الإدارية نتيجة طول الدورة المستندية في المراحل التحضيرية.

وأوضح أن المشاريع الأربعة هي "الدبدبة للطاقة الشمسية"، ومشروعا "مركز تحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة ومجمع الشقايا للطاقة المتجددة"، إضافة إلى مشروع "توريد وتركيب وتشغيل وصيانة الألواح الكهروضوئية على أسطح خزانات مياه الصبية".

back to top