نجل شوماخر: سأخوض منافسات «فورمولا 1»

نشر في 09-07-2020
آخر تحديث 09-07-2020 | 00:00
مايك شوماخر خلال احدى سباقات فورمولا 4 عام 2016
مايك شوماخر خلال احدى سباقات فورمولا 4 عام 2016
أكد مايك شوماخر مجددا رغبته في خوض منافسات سباقات سيارات فورمولا 1، التي يحمل والده الأسطورة الألماني مايكل شوماخر الرقم القياسي لها، بإحراز لقب بطولة العالم 7 مرات.

وقال مايك شوماخر، في تصريحات لمجلة "بلاي بوي"، لدى سؤاله عما يمكن أن يفعله في حالة عدم التمكن من خوض منافسات فورمولا 1، "لا توجد خطة بديلة، ولم تكن هناك خطة بديلة أبدا. لأنه عندما تكون هناك خطة بديلة، فأنت لا تسعى لتنفيذ خطتك الأساسية بالشكل المناسب".

ويقضي مايك (21 عاما) موسمه الثاني في منافسات فورمولا 2، ضمن فريق بريما الإيطالي، كما أنه عضو بأكاديمية فيراري للسائقين الشبان، ويتطلع إلى خوض منافسات فورمولا 1 في 2021. وتوج مايكل بخمسة من ألقابه في بطولة العالم، خلال 11 موسما مع فريق فيراري.

ويتواجد مايكل في منزله بسويسرا، حيث لا يزال يتعافى بعدما تعرض لإصابات بالغة الخطورة في الرأس، خلال حادث وقع له لدى ممارسة التزلج عام 2013.

وقال مايك إن والده كان يدرك منذ وقت طويل رغبته في أن يتبع خطاه كسائق. "وأنا في الحادية عشرة من عمري، كنت أجلس مع أبي في مضمار سباقات كارت (للسيارات الصغيرة خفيفة الوزن) في كيربن. ونظر لي وسألني: هل أنت جاد في هذا؟، وقد أومأت برأسي"، متابعا: "منذ ذلك الوقت، كرست كل شيء لتحقيق الرغبة في خوض منافسات فورمولا 1".

(د ب أ)

back to top