فرانك لامبارد : بوليسيك رفع مستواه

نشر في 09-07-2020
آخر تحديث 09-07-2020 | 00:00
فرانك لامبارد مدرب تشيلسي
فرانك لامبارد مدرب تشيلسي
يعتقد فرانك لامبارد مدرب تشيلسي أن كريستيان بوليسيك رفع مستواه إلى مرحلة أخرى، بعد أن هز الجناح الأميركي الشباك خلال الفوز 3-2 على كريستال بالاس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم امس الأول.

وتجاوز اللاعب البالغ من العمر 21 عاما، الذي أصبح أغلى لاعب أميركي عندما انضم إلى تشيلسي في يناير 2019 مقابل 64 مليون يورو (72.18 مليون دولار)، إصابة عضلية ليسجل ثلاثة أهداف في مبارياته الخمس الأخيرة.

ورداً على سؤال عن مدى أهمية بوليسيك، أبلغ لامبارد شبكة سكاي سبورتس "إنه مهم. يمتلك موهبة كبيرة ونحن نعلم ذلك جيدا. جاء إلى هنا في بداية الموسم في ظروف صعبة... ولم نحصل على عطلة في الواقع".

وأضاف "لكنه بدأ في اللعب جيدا معنا ورفع الآن مستواه إلى مرحلة أخرى. المهاجمون الكبار في العالم يسجلون أهدافا بانتظام تعطيهم الفوز بالمباريات... في هذه اللحظة هو يفعل ذلك ولذلك أنا سعيد به".

وتبلغ حصيلة بوليسيك في الدوري هذا الموسم ثمانية أهداف في 16 مباراة بالتشكيلة الأساسية، مما زاد من توقعات الجماهير بأنه قد يصل إلى مستوى لاعب الفريق اللندني البارز السابق إيدن هازارد.

وأضاف لامبارد "لا أضع أي قيود عليه ولذلك فهو لا يدهشني. أعرف حجم موهبته وأردت مساعدته عندما جاء إلى هنا لأول مرة بسبب الطبيعة البدنية للدوري. نجحت في ذلك ثم لسوء الحظ تعرض لإصابة سيئة".

وتابع "لكن النهم الذي يمتلكه والجودة التي يظهرها والمنتج النهائي الذي أصبح عليه كان الجانب الأكثر إثارة للسعادة. منذ استئناف الموسم يقدم مستوى رائعا".

ويحل تشلسي صاحب المركز الثالث ضيفا على شيفيلد يونايتد يوم السبت القادم.

back to top