وزارة التربية: فرق عمل لمعاملات الترفيع الوظيفي قريباً

إنجازه وتعليقه في النظام حتى الانتهاء من تقييم الموظفين في سبتمبر

نشر في 09-07-2020
آخر تحديث 09-07-2020 | 00:02
مبنى وزارة التربية
مبنى وزارة التربية
تعكف الجهات المختصة في وزارة التربية على تشكيل فرق العمل لإنجاز معاملات الترفيع الوظيفي لموظفيها، حيث سيتم تعليق ترفيعهم على النظم، لحين إنهاء مسؤوليهم المباشرين إجراءات تقييمهم السنوية في سبتمبر المقبل.
بينما تعمل الجهات المختصة في وزارة التربية على سرعة الانتهاء من تشكيل فرق العمل الخاصة بإنجاز معاملات الترفيع الوظيفي للعاملين في الوزارة، من هيئات تعليمية وإدارية، كشفت مصادر تربوية لـ"الجريدة" عن اعتماد القطاع الاداري في ديوان عام الوزارة لنظام العمل على فترتين صباحية ومسائية لانجاز معاملات تجديد إقامات المعلمين الوافدين.

وأكدت المصادر أن الوزارة بصدد تشكيل فرق العمل الخاصة بإنجاز معاملات الترفيع الوظيفي، حيث ستبدأ المناطق التعليمية وديوان عام الوزارة بانجاز معاملات الترفيع الوظيفي، لافتة إلى أن الوزارة حصلت على موافقة من ديوان الخدمة المدنية لبحث حالات الترفيع الوظيفي ووضعها في النظام، وتعليقها لحين البت في التقييم السنوي في سبتمبر المقبل.

وأضافت أن هذه الاجراء سيضمن عدم ضياع حقوق الموظفين، وكذلك اتمام اجراء التقييم من قبل مديري المدارس عند مباشرتهم العمل في سبتمبر المقبل.

تجديد الإقامات

وفي موضوع إقامات المعلمين الوافدين، قالت المصادر إن الوزارة، بعد أن فتحت المجال لاستقبال وتجديد إقاماتهم من خلال صالات المراجعين، دون الحاجة لمراجعة وزارة الداخلية، ومع وجود أعداد كبيرة من المعلمين تحتاج إلى اجراءات تجديد إقامة نتيجة حالة الاغلاق وتعطيل العمل، خلال فترة الحظر الكامل إبان التعامل مع انتشار فيروس كورونا، قررت تنظيم العمل في عملية تجديد الاقامات، حيث تقرر اطلاق دوام مسائي لسرعة انجاز أكبر قدر ممكن من هذه المعاملات.

وأوضحت أن المعلم يقوم بحجز موعد مسبق من خلال بوابة "متى" المخصصة لمراجعة ديوان عام الوزارة، ومن ثم عليه تجهيز أوراقه الثبوتية مثل جواز سفر صالح وبطاقة مدنية وصور عن هذه المستندات، اضافة إلى صور شخصية وسحب "برنت" من الداخلية بعدم وجود مخالفات، لافتة إلى أن عليه الالتزام كذلك بالموعد والحضور بالتوقيت المحدد له لانجاز معاملته.

حجز مواعيد

وأكدت أن المناطق التعليمية، منذ اطلاق نظام حجز المواعيد الثلاثاء الماضي لاستقبال المراجعين، أنجزت كما كبيرا من المعاملات يقارب الـ 6 آلاف معاملة، والتي تنوعت ما بين مباشرة العمل للاداريين واجراءات تجديد العقود للمعلمين الوافدين و"البدون"، اضافة إلى المعاملات الادارية الخاصة بالموظفين من ترقيات بالاختيار وعلاوات وما إلى ذلك.

858 معاملة

وأوضحت المصادر أن منطقة الاحمدي التعليمية استقبلت 858 معاملة لتجديد عقود المعلمين العاملين ضمن مدارسها، إضافة إلى 13 معاملة تفصيل راتب و21 معاملة استمرارية راتب، و26 معاملة شهادة لمن يهمه الأمر، و20 معاملة لأشخاص طالبوا بتسوية أوضاعهم وتكييف انقطاعهم عن العمل، لافتة إلى أن متوسط عدد المعاملات في كل منطقة تعليمية حوالي 1000 معاملة على مدى ايام العمل الست الماضية، منذ بدء العمل بالمرحلة الثانية لعودة الاعمال بالدوائر الحكومية.

وأشارت إلى أن عدد المراجعين الراغبين في حجز المواعيد بدأ يتقلص يوما بعد يوم، موضحة أن منطقة حولي التعليمية كانت تستقبل في الأيام الثلاثة الاولى من الاسبوع الماضي حوالي 150 مراجعا يوميا، في حين انخفض العدد إلى حوالي 100 مراجع في اليوم، خلال اليومين الماضيين، لافتة إلى أن نظام المواعيد سجل حجز 48 مراجعا ليوم 16 الجاري، مما يعكس تراجعا ملحوظا في اعداد المراجعين.

«الباركود»

وذكرت المصادر أن هناك التزاماً بنظام الحجز المسبق "الباركود" في ادخال المراجعين، اضافة إلى توفير المعقمات والقفازات للمراجعين والموظفين على حد سواء، لافتة إلى أن بعض المناطق قامت بتوفير علب كمامات للمراجعين الذين يحضرون دون الالتزام بالكمامات، حيث لا يسمح لهم بالدخول إلا بعد ارتداء الكمامات.

لا حاجة للنموذج رقم (1) في تجديد الإقامة

أكدت المصادر أن الوزارة قررت عدم الحاجة للنموذج رقم 1 في اجراءات تجديد إقامة المعلمين، حيث تم تنفيذ معاملات تجديد الاقامة للمعلمين، أمس، دون الحاجة للنموذج المذكور، لعدم وجود مديري المدارس في مدارسهم خلال هذه الفترة، وهم المسؤولون المباشرون للمعلمين، الذين يتطلب توقيعهم على النموذج.

تنظيف المدارس والعودة للدراسة

ذكرت المصادر أن المناطق التعليمية باشرت إجراءات تنظيف وتعقيم المدارس الثانوية والمتوسطة، حيث يجري حاليا العمل على تنظيف كافة المدارس من خلال الشركات المتعاقدة مع الوزارة في هذا المجال، لافتة إلى أنه يتم متابعة أعمال التنظيف من قبل مراقبي الخدمات في المناطق التعليمية الست، لسرعة انجاز الاعمال وضمان جاهزية هذه المدارس، قبل بداية أغسطس المقبل.

دوام مسائي لسرعة تجديد إقامات المعلمين

«الأحمدي» استقبلت 858 معاملة لتجديد عقود المعلمين

عدد المراجعين الراغبين في حجز المواعيد بدأ يتقلص
back to top