صالح عاشور يسأل العقيل عن تأخير صرف الدعم الإضافي للعمالة الوطنية

نشر في 08-07-2020
آخر تحديث 08-07-2020 | 00:03
 النائب صالح عاشور
النائب صالح عاشور
وجه النائب صالح عاشور سؤالا الى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة مريم العقيل عن التأخير في صرف الدعم المالي الاضافي للعمالة الوطنية.

وقال في نص السؤال: منذ البدء بالإجراءات الاحترازية التي قامت بها الدولة لمواجهة التداعيات الاقتصادية لأزمة جائحة كورونا صدر قرار من مجلس الوزراء بتكليف هيئة القوى العاملة بوضع الضوابط اللازمة لصرف الدعم المالي الاضافي المقررة من مجلس الوزراء للعمالة الوطنية المسجلة في الباب الخامس والباب الثالث وبصفة عاجلة لتعويض الخسائر والتداعيات لأصحاب الأعمال والعمالة الوطنية والأعمال الحرة.

وبناء على ما سبق تقدم عاشور بالاسئلة التالية: ما اسباب التأخير والتعطيل في تنفيذ قرار مجلس الوزراء الصادر منذ بداية ازمة كورونا؟ وما مبررات عدم صرف المخصصات اللازمة حتى تاريخه؟ وهل قامت الحكومة بحضور اي اجتماعات باللجنة المالية حول هذا القرار؟ طالبا تزويده بتواريخ ومحاضر الاجتماعات ان وجدت.

واضاف: ما التكلفة المالية التقديرية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن الدعم المالي الإضافي للعاملين في الباب الخامس والباب الثالث؟ طالبا تزويده بنسخة تفصيلية لأعداد العاملين في البابين الخامس والثالث والتكلفة المالية بالتفصيل، والالية المتبعة حول صرف الدعم المالي المقرر عبر هيئة القوى العاملة، وهل هناك موقع الكتروني لتسجيل الطلبات ام سوف يتم الصرف وفق الاعداد المسجلة تلقائيا؟

back to top