أفلام جاهزة للعرض مع عودة دور السينما في مصر

منها فيلم صاحب المقام والغسالة وتوأم روحي

نشر في 08-07-2020
آخر تحديث 08-07-2020 | 00:01
أعلن عدد من صُناع السينما في مصر، جاهزية أعمالهم للعرض، مع بدء السماح بإعادة فتح دور السينما أبوابها بنسبة 25 في المئة.
تستعد دور السينما لعرض الأعمال الفنية المصرية، بمجرَّد البدء بتطبيق قرار السماح بإعادة افتتاحها بنسبة 25 في المئة. ومن المتوقع أن تزداد خلال الفترة المقبلة، حيث قاربت بعض الأعمال على جاهزية عرضها خلال عيد الأضحى، كأول المواسم المنتظرة لمحبي السينما.

البداية مع المنتج أحمد السبكي، الذي أعلن بشكل نهائي عرض فيلمه الجديد (صاحب المقام) نهاية الشهر الجاري، بعد تأجيله خلال الفترة الماضية.

والعمل بطولة النجمة يسرا، والذي يعيدها للسينما من جديد بعد غياب سنوات، وشاركها العمل الفنان آسر ياسين، الذي يجسِّد دور رجل أعمال تطارده روح الفنانة يسرا.

ويشارك في الفيلم أيضا عدد كبير من الفنانين، منهم: بيومي فؤاد وأمينة خليل ونسرين أمين ومحمود عبدالمغني، وهو من تأليف الكاتب الصحافي إبراهيم عيسى، وإخراج محمد جمال العدل. وكان من المقرر طرحه على إحدى المنصات الإلكترونية، لكن بعد سماح الدولة بفتح السينمات، غيَّر المنتج وجهته، وقرر طرحه في السينما بالشكل التقليدي، بالاتفاق مع أبطاله، كما شرع في التسويق الخارجي للفيلم، حتى لا يتعرض لخسائر مالية.

وقرر المنتج نفسه أيضا التواجد بفيلم جديد يطرحه خلال موسم عيد الأضحى القادم، أو في أقرب وقت، مع فتح السينمات بشكل أوسع من الفترة الحالية، ليكون الظرف مناسبا لعرض أفلام جديدة، حتى لا يتعرض لخسائر فادحة، والفيلم هو "توأم روحي"، بطولة النجم حسن الرداد نهاية يوليو الجاري، أو قبله بأيام.

ويقوم المخرج عثمان أبولبن حاليا بعمليات ما بعد التصوير من مونتاج ومكساج، ليصبح الفيلم جاهزا للطبع والتوزيع على دور العرض خلال أيام. وكان طاقم العمل صوَّر معظم المشاهد بداية العام الحالي، وتوقف بسبب انشغال حسن الرداد بمسلسله الرمضاني، وعاد لاستكمال التصوير بداية الشهر الماضي، ويشاركه في العمل أمينة خليل وعائشة بن أحمد.

والفيلم من تأليف أماني التونسي، وهو رومانسي كوميدي، على غرار ما قدَّمه الرداد أخيرا.

المونتاج والمكساج

كما أصبح فيلم "الغسالة" من الأفلام الجاهزة للعرض، حيث انتهى طاقم العمل من تصوير آخر مشاهده قبل أسبوعين. ودخل الفيلم عمليات المونتاج والمكساج. ومن المقرر الانتهاء تماما من تلك الأعمال خلال أسبوعين فقط من الآن.

وقررت شركة نيوسينشري، المنتجة للفيلم، طرحه في أقرب فرصة مواتية، ومتوقع له العرض خلال عيد الأضحى القادم. والفيلم ينتمي إلى فئة الفانتازيا الكوميدية، وهو بطولة: أحمد حاتم وهنا الزاهد وبيومي فؤاد ومحمود حميدة ومحمد سلام وأحمد فتحي وشيرين رضا، ومن تأليف عادل صليب، وإخراج عصام عبدالحميد. والعمل هو استثمار ثانٍ لنجاح أحمد حاتم وهنا الزاهد، بعد تحقيق فيلمهما الأول (قصة حب) نجاحا كبيرا، وجلب إيرادات كبيرة العام الماضي.

هيفاء وهبي

بدوره، أصبح فيلم "أشباح أوروبا"، للنجمة هيفاء وهبي، جاهزا للعرض، بانتظار قرار زيادة مقاعد السينما، ومن المتوقع عرضه بعيد الأضحى. والعمل الجديد يشارك في بطولته أحمد الفيشاوي ومصطفى خاطر وأروى جودة وعباس أبوالحسن وباسم سمرة وبيومي فؤاد. والفيلم من تأليف أمين جمال، وإخراج محمد الحماقي. وشاركت هيفاء في إنتاج الفيلم الجديد، وتم تصويره بين مصر والإمارات وجورجيا، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والأكشن.

"الصندوق الأسود"

من جانبها، تحدد شركة أفلام مصر العالمية، للمنتج جابي خوري، موقفها النهائي من عرض فيلمها الجديد (الصندوق الأسود)، بطولة النجمة منى زكي، خلال أيام، بعد أن أصبح جاهزا للعرض، ومن المتوقع وجوده بمنافسة العيد، خصوصا أن الشركة المنتجة هي نفسها الموزعة، ولديها عدد من دور العرض التي تسمح لها بوجود الفيلم بشكل مناسب. ويشارك في فيلم الإثارة والتشويق الجديد شريف سلامة ومحمد فراج ومصطفى خاطر وأسماء جلال، وهو من تأليف أحمد الدهان، وإخراج محمود كامل. وتدور الأحداث حول سيدة حامل تحمل الكثير من الألغاز والتفاصيل حول حملها وحول علاقتها بالمحيطين بها.

وقاربت معظم الأفلام الضخمة على الخروج تماما من الموسم، نظرا لصعوبة فتح السينمات أبوابها بكامل طاقتها، ما سيعرِّض تلك الأفلام لخسائر، مثل: "العنكبوت"، و"البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، و"كيرة والجن" وغيرها، حيث تكلفت الأعمال تكاليف عالية جدا.

«أشباح أوروبا» لهيفاء وهبي ينتظر قرار زيادة مقاعد السينما
back to top