مشاهير يطلقون مجلة لمساعدة مبدعين عاطلين

أندريا أرنولد وميراندا جولاي تسهمان بأجريهما في إعانتهم

نشر في 08-07-2020
آخر تحديث 08-07-2020 | 00:02
مصممة الأزياء وسيدة الأعمال البريطانية فيفيان ويستوود
مصممة الأزياء وسيدة الأعمال البريطانية فيفيان ويستوود
تساهم مصممة الأزياء وسيدة الأعمال البريطانية فيفيان ويستوود، والمصور الألماني فولفغانغ تيلمانس، مع 100 فنان آخرين، بأعمالهم الفنية ومقالاتهم في مجلة ليمبو الجديدة، التي أُطلقت خصوصاً لمساعدة زملائهم ممن

لا يعملون، ولرصد ما يدور في العالم خلال فترة العزل العام.

واستجابة لنداءات تتزايد وتيرتها إلحاحا من هذا القطاع البارز، أعلنت بريطانيا أنها ستستثمر نحو ملياري دولار في المؤسسات الثقافية والفنون لدعم اقتصاد تكبله جائحة "كوفيد-19".

وقال القائمون على "ليمبو"، التي صدرت أمس، إنها وليدة رغبة لرصد ما يشهده العالم في لحظة فريدة من التاريخ، ومد يد العون لبعضهم البعض في وقت الأزمة.

وتعمل المجلة الجديدة على قلب النموذج التقليدي للنشر بتقاسم جميع أفراد الفريق إيراداتها بالتساوي.

وذكر نيك تشابين، ناشر المجلة، في تصريحات صحافية: "في الأسابيع الأولى من فرض إجراءات العزل العام، قلت لنفسي: أريد أن أرى ما يدور بخلد كل إنسان، وما يجري داخل بيته الآن".

وتنازل خمسون ممن هم ضمن قائمة الفنانين والمبدعين الأكثر شهرة، بدءا من المخرجة البريطانية الحائزة الأوسكار أندريا أرنولد، حتى المخرجة الأميركية ميراندا جولاي، عن أجرهم، تاركين الأموال التي سيجري جمعها تذهب للمشاركين الخمسين الآخرين الأكثر احتياجا.

وقال تشابين: "لم أكن قادرا على الحصول على أي مساعدة من الحكومة عندما انهار عملي، لذا من المؤكد أننا نشعر بأنه يتوجب علينا القيام بشيء بأنفسنا. كان علينا أن نوجد طريقة ندعم بها مجتمعنا من الألف إلى الياء".

وتُعرض المجلة للبيع من خلال نظام شرفي بثلاثة أسعار مختلفة، حيث تعرض بتسعة جنيهات استرلينية (11.25 دولارا) لأصحاب الامتيازات، وبـ 14 جنيها بالسعر الاعتيادي، وبـ 19 جنيها للقراء الذين يرغبون في الإسهام بالمزيد من المال.

back to top