صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4501

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الناصر بحث مع الأذينة خطط حماية «الحدود الإلكترونية» للدولة

اللقاء تناول خطوات تأهيل الكوادر في «الأمن السيبراني»

  • 07-07-2020 | 14:40

استقبل وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر في الديوان العام لوزارة الخارجية أمس وبحضور نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات المهندس سالم الأذينة.

وأوضحت «الخارجية» في بيان صحافي أن الأذينة قدم خلال الاجتماع استعراضاً شاملاً للاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني في الكويت والبرامج التنفيذية التي تم إنجازها والمقاييس العالمية التي يتم تطبيقها في هذا الإطار علاوة على الخطط المستقبلية لحفظ وتعزيز حماية الحدود الإلكترونية للدولة.

وأفادت بأن الاجتماع تناول الخطوات التي تتخذها الكويت نحو تأهيل الكوادر البشرية المهنية التي سيتم تدريبها وتعزيز قدراتها في هذا القطاع الهام والخدمات المساندة التي تقدمها الهيئة لكافة الجهات الحكومية والمؤسسات والقطاعات الحيوية في الدولة نحو حفظ أمن معلوماتها وبياناتها الإلكترونية والرقمية وتحسين أدائها بالشكل الأمثل الذي يتواكب مع أحدث التقنيات التكنولوجية المتقدمة في هذا المجال.

حضر الاجتماع مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب وزير الخارجية السفير أيهم العمر ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية المستشار أحمد الشريم ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا المستشار محمد حياتي وعدد من كبار مسؤولي الوزارة.


واستقبل وزير الخارجية اليوم، في الديوان العام لوزارة الخارجية السفير التونسي أحمد بن صغير، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لبلاده لدى الكويت.

وأشاد وزير الخارجية، خلال اللقاء، بجهود السفير التونسي خلال فترة عمله في البلاد، وإسهاماته التي قدمها في إطار تعزيز أواصر العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

ثم استقبل على التوالي سفير بلجيكا بيت هيربوت، وسفير الهند ك.جيفا ساغار، وسفير بنغلادش أس أم أبوالكلام، وسفير نيجيريا غربا غاجام، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عملهم سفراء لبلادهم لدى الكويت.

وأشاد وزير الخارجية خلال اللقاء بجهود السفراء خلال فترة عملهم في البلاد وإسهاماتهم التي قدموها في إطار تعزيز أواصر العلاقات الوطيدة التي تربط بلادهم مع الكويت.

حضر اللقاءات مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني.