فوز صعب لليفربول وسيتي يسقط خارج ملعبه

نشر في 07-07-2020
آخر تحديث 07-07-2020 | 00:00
براوس نجم ساوثمبتون وغارسيا نجم السيتي
براوس نجم ساوثمبتون وغارسيا نجم السيتي
استطاع ليفربول تحقيق انتصاره الـ 17 في 17 مباراة باستاد أنفيلد، بعد أن منح هدفان سجلهما ساديو ماني وكيرتس جونز البطل الفوز 2-صفر على أستون فيلا في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أمس الأول.
حقق ليفربول، الذي توِّج بطلا للدوري الإنكليزي لكرة القدم قبل 10 أيام وللمرة الأولى منذ 30 عاما، فوزا صعبا على ضيفه أستون فيلا، الذي يصارع من أجل البقاء، بهدفين نظيفين في المرحلة الثالثة والثلاثين، أمس الأول، في حين مُني مانشستر سيتي بخسارته الثالثة تواليا خارج ملعبه، بسقوطه أمام ساوثمبتون صفر-1.

وكان ليفربول يخوض أول مباراة له على ملعب أنفيلد منذ التتويج، والأولى بعد الهزيمة الساحقة التي تلقاها على يد وصيفه مانشستر سيتي، برباعية نظيفة الخميس الماضي.

لم يقدم ليفربول، الذي أجرى مدربه الألماني يورغن كلوب بعض التعديلات على تشكيلته الأساسية أبرزها مشاركة المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي بدلا من البرازيلي روبرتو فيرمينو، عرضا مقنعا طوال المباراة، وكان بإمكان أستون فيلا، بقيادة مهاجمه المتألق جاك غريليش، أن يسجل أكثر من مرة لو استغل الفرص التي سنحت له، من خلال الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، لاسيما في الشوط الثاني من المباراة.

ونجح المهاجم السنغالي ساديو مانيه في تسجيل الهدف الأول، بعد تمريرة من الغيني نابي كيتا سددها قوية ارتطمت بالعارضة، وتهادت داخل الشباك (71).

وهي المرة الثالثة التي يصل فيها سانيه إلى العشرين هدفا (بينها 16 في الدوري) في مختلف المسابقات بصفوف ليفربول، بعد موسمي 2017-2018 (20)، و2018-19 (26).

وأضاف البديل كورتيس جونز الثاني في الدقيقة الأخيرة من المباراة من مسافة قريبة. وكان جونز يخوض ثالث مباراة له في الدوري المحلي، وسجل بالتالي باكورة أهدافه.

كلوب يشيد بعودة «الريدز» للانتصارات

أشاد يورغن كلوب، مدرب ليفربول، بفوز فريقه 2-صفر على ضيفه أستون فيلا، أمس الأول، في المرحلة الثالثة والثلاثين لبطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، التي حسم الفريق الأحمر تتويجه بها مبكرا منذ عشرة أيام.

واستعاد ليفربول، الذي توِّج بلقبه الأول في الدوري الإنكليزي منذ 30 عاما، بانتصاره بعضا من كبريائه، الذي فقده عقب خسارته القاسية صفر-4 أمام مضيفه وأقرب ملاحقيه مانشستر سيتي في المرحلة الماضية بالمسابقة الخميس الماضي.

وصرَّح كلوب عقب لقاء أستون فيلا: "كانت مباراة صعبة جدا، لأسباب مختلفة"، مشيدا بالتنظيم الدفاعي الجيد لأستون فيلا.

وأوضح مدرب ليفربول: "كان يتعيَّن علينا أن نبقى على المسار الصحيح، وعمل ما هو صحيح، وفي الشوط الثاني كان لدينا المزيد من اللحظات الجيدة".

وأضاف كلوب: "أنا بخير. مازلنا في مكاننا، لأننا نفوز بالمباريات الصعبة".

ساوثمبتون يهزم ليفربول

وعلى ملعب سانت ماريز، على الساحل الجنوبي، خسر مانشستر سيتي للمرة الأولى منذ 5 سنوات في ثلاث مباريات تواليا بالدوري خارج ملعبه، بسقوطه أمام مضيفه ساوثمبتون صفر-1.

وخسر الظهير الأوكراني أولكسندر زينتشنكو الكرة في وسط الملعب، فوصلت إلى تشي أدامس، الذي لمح حارس سيتي البرازيلي اديرسون خارج منطقته، فسدد كرة لولبية من 40 مترا، لتسكن شباكه (16).

من جهته، نأى وست هام قليلا عن شبح الهبوط، بعودته بالتعادل الإيجابي 2-2 من ملعب نيوكاسل.

وابتعد الفريق اللندني بفارق 4 نقاط عن منطقة الهبوط بالمركز السادس عشر مع 31 نقطة.

وفي مباراة ثانية، فشل بيرنلي وضيفه شيفيلد يونايتد في تعزيز آمالهما بالمشاركة في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بتعادلهما 1-1.

دين سميث يشعر بالإحباط

أعرب دين سميث، مدرب أستون فيلا، عن شعوره بالإحباط، عقب خسارة فريقه صفر-2 أمام مضيفه ليفربول، أمس الأول، في المرحلة الثالثة والثلاثين لبطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وتأزم موقف الفريق في صراعه من أجل تفادي الهبوط لدوري الدرجة الأولى (دوري البطولة).

وقال سميث: "أمامنا معركة شرسة، وسوف نخوضها، ولدينا الأمل في البقاء. نحن بحاجة للحفاظ على ثقتنا بأنفسنا في غرفة الملابس. المجيء إلى هنا واللعب إنجاز".

وتابع مدرب أستون فيلا: "يتعيَّن علينا الحفاظ على الثقة. كنا أكثر من ند لهم خلال اللقاء"، في إشارة إلى فريق ليفربول.

back to top