أحمد العوضي وعثمان الشطي مثَّلا الكويت بملتقى الدمام للنص المسرحي

نشر في 07-07-2020
آخر تحديث 07-07-2020 | 00:01
شارك الكاتبان المسرحيان أحمد العوضي وعثمان الشطي كممثلين لبلدهما الكويت في ملتقى الدمام الثالث للنص المسرحي، والذي اختتم فعالياته السبت الماضي، بتنظيم لجنة المسرح بجمعية الثقافة والفنون بالدمام.

ونظم الملتقى دورته الثالثة افتراضيا بشكل استثنائي، نظرا للظروف التي فرضتها جائحة كورونا حول العالم، والتي حال معها حضور المشاركين لمقر الملتقى المقرر سنويا.

وحرص الملتقى على ضرورة انعقاد الدورة، لتجمع أهم الأسماء العربية في كتابة النص المسرحي، وأهم الخبرات المسرحية، بحضور كويتي مميز حاز إعجاب المنظمين والمشاركين بالنصوص المسرحية المقدَّمة من المسرحيين الكويتيين.

من جانبه، أعرب الفنان والكاتب أحمد العوضي عن سعادته بالمشاركة بنص مسرحي (هاديس)، وتمثيل بلده الكويت في هذا الملتقى، وبمشاركة 21 كاتب نص مسرحي من 9 دول عربية.

وأضاف أن الملتقى أتاح للمشاركين اللقاء افتراضيا لاستعراض خبراتهم وتجاربهم وتصوراتهم في الكتابة والقراءة المسرحية، لتكريس النص المسرحي كفن مقروء، كما يناقشون أهم القضايا المتعلقة بالنص المسرحي، سواء الفنية أو الجمالية أو الفكرية.

بدوره، أكد الكاتب عثمان الشطي فخره، باختياره كأحد أهم الكُتاب المسرحيين عن بلده الكويت، ليستعرض أحد نصوصه المختارة، وحبكته الدرامية، وشخوصه في محفل ثقافي كبير. واستعرض نصه المسرحي "بلا"، وهي مسرحية تم تقديمها بالبحرين عام 2016 من إخراج نضال العطاوي، وحازت العديد من التكريمات، ومنها جائزة أفضل عرض متكامل، وأفضل نص مسرحي.

back to top