مؤشر وزارة الكهرباء والماء يتخطى 14 ألف ميغاواط

تفعيل حجز المواعيد إلكترونياً لاستقبال المراجعين غداً

نشر في 06-07-2020
آخر تحديث 06-07-2020 | 00:00
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
سجل مؤشر أحمال الكهرباء في الثانية ظهر أمس رقما قياسيا جديدا بلغ 14140 ميغاواط، بينما بلغ استهلاك المياه 482.904مليون غالون إمبراطوري، وبلغ الإنتاج 488.543، في حين بلغ المخزون المائي 3790.839 مليونا.

وأرجعت المصادر ارتفاع استهلاك الكهرباء والماء الى ارتفاع درجات الحرارة التي بلغت أمس 48 درجة مئوية، مبينة أنه من المتوقع أن تصل أحمال الكهرباء إلى 14250 ميغاواط خلال فترة الذروة بالصيف الجاري.

وكانت الوزارة قد أكدت أن إنتاج «الكهرباء والماء» يفوق الاستهلاك، إذ تبلغ القدرة الإنتاجية لمحطات الكهرباء ما يقرب من 18 الف ميغاواط.

في سياق متصل، فعّلت وزارة الكهرباء والماء، ظهر أمس، خاصية «حجز المواعيد» إلكترونيا، لتبدأ الوزارة في استقبال مراجعيها غدا الثلاثاء في مبناها بمنطقة جنوب السرة من خلال المواعيد التي تم حجزها.

وأشارت مصادر «الكهرباء» إلى أن الوزارة بدأت تقديم تلك الخدمة والإعداد لها مع الموظفين المختصين في هذا المجال عقب الاعلان عن استئناف الدوام، مبينة أنه لن يتم السماح للمراجعين بإتمام المعاملات ورقيا أو من خلال المراجعة في حال توافرها ضمن قائمة الخدمات الإلكترونية التي توفرها الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، وتعلنها من خلال وسائل التواصل المختلفة التابعة لها.

وبينت المصادر أن الوزارة قامت صباح أمس، عقب اجتماع الوكلاء، بإجراء تجربة عملية على نظام «حجز المواعيد» المسبق، للتأكد من سلامة كل الإجراءات المتبعة في النظام، حرصا منها على عدم تعطل مصالح المراجعين وتسهيل كل الإجراءات المتبعة، مع الالتزام عند الحضور باتباع الإجراءات الصحية التي من شأنها الحد من انتشار فيروس كورونا.

وكان وكيل وزارة الكهرباء والماء بالتكليف، م. جاسم النوري، أصدر قرارا دعا فيه وكلاء الوزارة وقطاعاتها المختلفة إلى التحول الرقمي في مجالات العمل المختلفة، والاستفادة من التقنيات الحديثة في تسهيل أغلب المعاملات التي تتم في الوزارة.

back to top