بنك الخليج يختتم رعايته لمسابقة «برنامج الشركة»

نشر في 06-07-2020
آخر تحديث 06-07-2020 | 00:00
اختتم بنك الخليج الأسبوع الماضي رعايته لمسابقة «برنامج الشركة» السنوية، التي تطرحها مؤسسة إنجاز الكويت، ضمن شراكته الطويلة مع المؤسسة.

وقد تنافس في هذه المسابقة هذا العام 9 فرق طلابية، بأفكارهم التجارية ومشاريعهم لشركات عملوا على تأسيسها.

وفاز في المسابقة، التي عُقدت هذا العام إلكترونيا عبر برامج التواصل الافتراضي، عن المرحلة الثانوية فريق بلاي ستك، وهي شركة تعمل على صُنع ألعاب من مواد معادة التدوير، بهدف تقليل معدلات التلوث ومعدلات السمنة بين الأطفال. وعن المرحلة الجامعية، فازت شركة سيارتي، التي تربط سائقي السيارات بخدمات إصلاح السيارات عبر تطبيق إلكتروني. وستتنافس الشركات مع شركات أخرى على المستوى العربي في المسابقة الإقليمية التي ستقام بالمغرب.

وعُقدت المسابقة على مدى يومي 3 و4 الجاري. في اليوم الأول، اجتمع أعضاء لجنة التحكيم، التي كان طارق الصالح، نائب المدير العام لوحدة البحوث الاقتصادية في «الخليج» أحد أعضائها، في Chairmen Club ببرج كيبكو، لتقييم مشاريع الطلاب والطالبات وأدائهم. وفي اليوم الثاني تم إعلان الفائزين.

وقال أحمد الأمير، مساعد المدير العام للاتصالات المؤسسية في «الخليج»، عن المسابقة: «نبارك لشركتَي بلاي ستك وسيارتي الفوز في مسابقة برنامج الشركة، ونتمنى لهما كل التوفيق في تمثيل الكويت بالمسابقة الإقليمية السنوية. نشكر مؤسسة إنجاز الكويت على تنظيمها مثل هذه البرامج، وإتاحة الفرصة لنا للمشاركة سنويا في دعم الجيل القادم من رواد الأعمال الشباب، وتزويدهم بالمهارات التي يطلبها منهم سوق العمل».

وتُعد مؤسسة إنجاز الكويتية جزءاً من الشبكة العالمية «جونيور أتشيفمنت» العالمية، وهي مؤسسة غير ربحية (جمعية نفع عام) معززة من القطاع الخاص الكويتي. ومن خلال الشراكات الاستراتيجية مع قطاعي الأعمال والتعليم في الكويت، وبمساندة من المتطوعين المؤهلين، تقدِّم «إنجاز» برامج تعليمية باللغتين العربية والإنكليزية حول ريادة الأعمال ومهارات القيادة، بهدف بناء مسارات مهنية ناجحة.

ويواصل «الخليج» رعاية «إنجاز»، كجزء من التزامه بتشجيع وتطوير مهارات العمل الاحترافية بين الشباب.

back to top