«طائرة» الأبيض بدأت تحضيراتها للموسم الجديد

المرحلة الأولى استرجاع اللياقة البدنية وعلاج زيادة الوزن

نشر في 06-07-2020
آخر تحديث 06-07-2020 | 00:00
باشر الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الكويت تدريباته أمس الأول على صالة النادي، بقيادة المدرب التونسي خالد بلعيد، استعدادا لاستئناف النشاط الرياضي منتصف سبتمبر المقبل.

وحضر الحصة التدريبية الأولى مدير الفريق منصور الشمري وبقية أعضاء الجهاز الفني و9 لاعبين من أصل 16، حيث اعتذر 5 منهم لظروف خاصة، إضافة الى غياب اللاعبين فيصل العجمي وعبدالعزيز نجم، بسبب الحجر المنزلي بعد إصابتهما بفيروس كوفيد 19، وارتكز التدريب الذي انقسم فيه اللاعبون الى مجموعتين، تطبيقا للاشتراطات الصحية، على تمرينات الجري واللياقة البدنية الخفيفة.

3 مراحل

وقال بلعيد إن الجهاز الفني وضع برنامج تدريب متكاملا يتكون من ثلاث مراحل، بدأت الأولى أمس، وستستمر شهرا تقريبا، وسيرتكز التدريب خلالها على الجانب البدني لاسترجاع مستويات اللياقة البدنية بشكل تدريجي، وكذلك معالجة مشكلة زيادة الوزن لدى معظم اللاعبين، وبعدها تبدأ المرحلة الثانية، وستكون خليطا بين التدريبات البدنية "التقوية والتحمل"، والتدريبات الفنية، على أن تكون المرحلة الثالثة والأخيرة للجانب التكتيكي والتطبيق الميداني وخوض بعض المباريات الودية.

البطولة الآسيوية

وبشأن سعي الأبيض للمشاركة في البطولة الآسيوية للأندية المقرر أن تقام في تايلاند اعتبارا من 30 أغسطس المقبل مدة أسبوع تقريبا، قال بلعيد إن مباريات البطولة ستكون فرصة للاحتكاك مع مستويات عالية، وتعويضا لعدم إقامة معسكر تحضيري للفريق قبل استئناف النشاط، لكن إقامتها مرهونة بالظروف العالمية لجائحة كورونا.

عودة الثنائي

بدوره، أكد مدير الفريق منصور الشمري أن البداية جيدة، واللاعبون لديهم رغبة واضحة في تعويض فترة التوقف الطويلة والاستعداد بالشكل اللائق للفترة المقبلة، مشيرا الى أن فترة الحجر المنزلي للاعبين العجمي ونجم انتهت أمس، وسيجريان المسحة الثانية اليوم، على أن ينضما لتدريبات الفريق مطلع الاسبوع المقبل.

back to top