صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4501

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي: 3 فرق تفوز في «تحدي الهاكاثون» الافتراضي

عدنان شهاب الدين: توظيف الأفكار الإبداعية في مواجهة تداعيات الوباء

  • 06-07-2020

اختتمت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، الليلة قبل الماضية، فعاليات تحدي الهاكاثون الافتراضي، الذي شارك فيه عدد كبير من الفرق المحلية، بالتعاون مع الامانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وسفارة الولايات المتحدة لدى الكويت وشركة أجيليتي للخدمات اللوجستية العالمية وشركة كودد لخدمات تعليم البرمجة.

وأعلنت المؤسسة، في بيان لها، تتويج 3 فرق متنافسة بالفوز، وهي: (Noobs) لمشروعهم المتمثل في تطبيق إلكتروني لجدولة مندوبي التوصيل وتحديد أنسب واسرع طريق لتوصيل الشحنة من المصدر الى المكان المقصود Route Optimization App، وفريق (Binary Labs) لمشروعهم المتعلق بتطبيق يتيح للمواطنين اختيار مواد التموين المتوافرة لهم وشرءها عن بعد Subsidized Food Supply، وفريق (Team Alpha) لمشروعهم المتعلق بنظام يتيح للمواطنين ابلاغ السلطات المعنية مثل البلدية بأوضاع النظافة العامة وجمع ونقل القمامة Citizen Reporting System.

وقال المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. عدنان شهاب الدين، في تصريح صحافي، إن "الهاكاثون" حقق نجاحا كبيرا وإقبالا لافتا من الفرق المشاركة، مضيفا أنه يأتي ضمن جهود المؤسسة الهادفة إلى توظيف الأفكار الإبداعية وتعزيزها بأحدث الوسائل الرقمية لمواجهة التداعيات، التي فرضتها جائحة "كوفيد-19" على الكويت.


مشروعات متميزة

من جهتها، أعربت سفيرة الولايات المتحدة لدى الكويت إلينا رومانوسكي عن سرورها بالمشروعات المتميزة التي تنافست للفوز في الهاكاثون، مضيفة أن السفارة الأميركية ساهمت في تسهيل مشاركة ثلاثة رواد أعمال أميركيين بارزين للحديث عن تجربتهم أمام المشاركين لتمثل حالات إلهام لهم.

من جانبه، أشاد الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي بالمشروعات المتميزة، التي قدمتها الفرق المشاركة، والتي أظهرت الطاقات الخلاقة والإبداعية التي تمتلكها الكويت، والتي سيكون لها دور فاعل في تعزيز عملية التنمية في الفترة التي ستعقب الجائحة.

بدورها، أكدت رئيسة مجلس الإدارة في شركة أجيليتي هنادي الصالح حرص الشركة على استخدام التكنولوجيا الرقمية في جميع عملياتها وتسريعها لذلك بعد انتشار جائحة "كوفيد- 19".

من جهته، أشار الشريك المؤسس لشركة كودد، أحمد معرفي، إلى حرص الشركة على ربط الجهات الحكومية بالمبدعين في المجتمع التكنولوجي بالكويت، وإتاحة الفرصة لإطلاق مواهبهم والمشاركة في تطوير أنظمة وتطبيقات مميزة لها.

3 رواد أعمال أميركيين بارزين شاركوا في التحدي إلينا رومانوسكي