مسابقة الرسم للطلبة تحت شعار «لبنان تاريخ وثقافة» تتأهب لإعلان الفائزين بجوائزها

المسابقة جمعت أكثر من 3500 لوحة قبل الحظر الكلي في الكويت

نشر في 05-07-2020
آخر تحديث 05-07-2020 | 00:00
بدعمٍ من السفارة اللبنانية في الكويت وبالتعاون مع وزارة التربية، أقيمت مسابقة الرسم للطلبة تحت شعار "لبنان تاريخ وثقافة"، خلال الفترة من 26 يناير حتى 19 مارس 2020، وشارك فيها 186 مدرسة من المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية، إضافة إلى بعض مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتم توزيع 10 عشرة آلاف ورقة رسم على المدارس المشاركة، وجرى التنسيق بخطة عمل مع فريق التوزيع الخاص بجريدة "الجريدة"، التي قامت بجهد رائع، واستطاعت تغطية معظم المدارس التي رغبت في المشاركة من محافظة الجهراء شمالا حتى ضاحية صباح الأحمد جنوبا.

وخلال ثلاثة أيام تمت عملية تسليم الرسومات، التي كان من المفترض تسليمها بتاريخ 19 مارس الماضي، غير أن الظروف التي تعرضت لها البلاد من جراء وباء "كورونا" أفسدت متعة المسابقة، ورغم ذلك تم جمع أكثر من 3500 ورقة رسم من المدارس المشاركة الحكومية والخاصة والأجنبية والعربية قبل تطبيق الحظر الكلي في البلاد.

وسيتم اختيار الفائزين من هذه المجموعة من الرسومات التي تم تسلّمها، وسيتم الاتصال بالفائزين في أقرب فرصة لتسليمهم شهاداتهم وجوائزهم مباشرة، إذ تم إلغاء الحفل الخاص بتوزيع الجوائز، الذي كان مقررا في فندق هوليدي ان السالمية.

وتتقدم لجنة المسابقة بأسمى آيات الشكر للجميع، وتثمن لهم رعايتهم المميزة والداعمة التي ساهمت في نجاح هذه المسابقة، "ونخص بالشكر السفير جان معكرون- القائم بأعمال سفارة الجمهورية اللبنانية، وأشرف خليل من جريدة "الجريدة" الشريك الإعلامي، وميخائيل شاهين من شركة آسيا للميكانيك والكهرباء، وطارق مكي من شركة مجموعة سابا الدولية للتجارة والمقاولات، وجميل زهير بيضون من شركة بيضون للتجارة العامة، وشادي الصمد من "ام تو ار" للدعاية والإعلان".

وشكرت اللجنة أيضا علي يوسف العلي من مجوهرات زغيب اندكو، وجورج معماري من شركة يونايتد كلورز، وباسمة بوحمدان من مجموعة حضانة طفل المستقبل، ومحمود شعلان من شركة الميلم وشعلان، وعلي فرحات من "المبروك للمعدات الفندقية"، وايلي هاني من الشركة الأحمدية للمقاولات والتجارة، وجابر الحص من "الحص للهندسة والنقليات، وشركة الحميضي للصناعات الغذائية "الرفاعي"، ومايكل جبور- فندق هوليدي إن السالمية، بالإضافة الى سمير سلمان.

كما تقدمت بالشكر إلى لجنة التحكيم، وكل من ساهم معها من الطلبة والطالبات والمدرسات والمدرسين في إنجاح هذه المسابقة، داعية للجميع ولوطننا الحبيب الكويت بالأمن والسلامة.

back to top