صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4494

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

يونايتد يقلب الطاولة على بورنموث... ويكتسحه بخماسية

  • 04-07-2020 | 19:44
  • المصدر
  • EFE

واصل مانشستر يونايتد عزف نغمة الانتصارات في البريميير ليج بعد أ، قلب تأخره أمام ضيفه بورنموث بهدف لانتصار كاسح بنتيجة (5-2) في اللقاء الذي احتضنه ملعب (أولد ترافورد) السبت ضمن الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

افتتح الفريق الضيف باب التسجيل أولا في الدقيقة 16 بتوقيع جونيور ستانيسلاس.

ولكن جاء رد المان يونايتد قاسيا بثلاثة أهداف في هذا الشوط، والتي بدأت في الدقيقة 29 عن طريق الواعد ميسون جرينوود.

وفي الدقيقة 35 وضع النجم ماركوس راشفورد أصحاب الأرض في المقدمة بالتخصص من ركلة جزاء، قبل أن ينهي الفرنسي المتألق وهداف الفريق هذا الموسم، مناصفة مع راشفورد، أنتوني مارسيال الأمور "نظريا" بالهدف الثالث في الوقت المحتسب بدا من الضائع من عمر الشوط، ليرفع هذا الثنائي رصيده إلى 15 هدفا.

وفي الشوط الثاني، قلص بورنموث الفارق في الدقيقة 50 عن طريق جوشوا كينج من ركلة جزاء.

ولكن لم يهنأ الفريق الضيف كثيرا بهذا الهدف، حيث جاء الرد سريعا من اليونايتد بالهدف الرابع مجددا عن طريق جرينوود في الدقيقة 54.

وبعد هدف جرينوود بخمس دقائق، اختتم النجم البرتغالي برونو فرنانديز خماسية فريقه.


ويعد هذا هو الانتصار الثالث تواليا، الـ15 هذا الموسم، لكتيبة النرويجي أولي جونار سولشاير، ليرفع الفريق رصيده إلى 55 نقطة يقفز بها مؤقتا ولأول مرة منذ فترة طويلة لمنطقة دوري الأبطال وتحديدا المركز الرابع، في انتظار نتيجة تشيلسي (54 نقطة) الليلة أمام واتفورد على ملعب (ستامفورد بريدج).

بينما استمرت معاناة بورنموث هذا الموسم بخسارة خماسة على التوالي، الـ20 هذا الموسم، ليظل رصيده عند 27 نقطة يقبع بها في المركز الـ19 وقبل الأخير، ويقترب من الهبوط إلى التشامبيونشيب.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت، استعاد ليستر سيتي ذاكرة الفوز بثلاثية نظيفة على حساب ضيفه كريستال بالاس على ملعب (كينج باور ستاديوم).

يدين "الثعالب" بالفضل في اقتناص النقاط الثلاث للمهاجم المخضرم جيمي فاردي الذي تكفل بتسجيل هدفين، الثاني والثالث في الدقيقتين 77 و(90+4)، ليرفع بهما رصيده إلى 21 هدفا، وينفرد بصدارة هدافي المسابقة بفارق هدفين أمام الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم أرسنال.

بينما سجل النيجيري الشاب كيليتشي إيهاناتشو هدف الافتتاح في الدقيقة 49.

ويعد هذا هو أول فوز لبطل البريميير ليج في 2016 منذ العودة من التوقف الطويل بسبب فيروس كورونا المستجد في يونيو/حزيران الماضي، بعد تعادلين وخسارة.

ورفع ليستر رصيده إلى 58 نقطة يحافظ بها على مركزه في جدول الترتيب خلف ثنائي الصدارة، ليفربول البطل، ومانشستر سيتي.

بينما سقط "النسور" في فخ الخسارة الثالثة تواليا، الـ13 هذا الموسم، ليظل رصيده عند 42 نقطة في المركز الـ13 مؤقتا.