«يد» الكويت يبدأ برنامج إعداده اليوم

نشر في 05-07-2020
آخر تحديث 05-07-2020 | 00:00
أبوالمجد يوجه لاعبي «يد» الكويت
أبوالمجد يوجه لاعبي «يد» الكويت
تنطلق تدريبات الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت، اليوم، تحت قيادة المدرب المصري مجدي أبوالمجد، استعداداً لعودة النشاط الرياضي منتصف سبتمبر المقبل.

وكانت الفحوصات الطبية التي أجراها لاعبو الفريق جاءت سلبية، ما أعطى الجهاز الفني للفريق الضوء الأخضر لبداية خطة الإعداد.

وأكد أبوالمجد، في تصريح لـ"الجريدة"، أن الجهاز الفني وضع برنامج إعداد مكثفا ينقسم إلى 4 مراحل، بهدف إعداد اللاعبين بالشكل والمستوى اللائقين، للدفاع عن ألقابه المحلية (الدوري والكأس)، التي يحتكرها في السنوات السبع الماضية.

وقال أبوالمجد: "المرحلة الأولى من برنامج الإعداد ستبدأ اليوم، وسيكون التدريب خارج الصالة في ملعب كرة القدم المفتوح، وسيتم تقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات تضم كل مجموعة من 7 إلى 8 لاعبين، بحيث تبدأ المجموعة الأولى الساعة 4:30 عصراً، تليها الثانية 5:30 مساء، والثالثة 6:30 مساء، طبقاً للإجراءات الاحترازية التي اشترطتها اللجنة الثلاثية".

وأضاف: "تستمر المرحلة الأولى ثلاثة أسابيع، وسيكون التركيز في أول أسبوعين على الجانب البدني، لاستعادة مستويات اللياقة بشكل جيد، على أن يدخل عليهم تدريبات القوة العضلية بنسبة 50 في المئة بعد ذلك، وتدريجيا سيتم إدخال التدريبات الفنية باستخدام الكرة بجانب التدريبات البدنية اعتبارا من بداية المرحلتين الثانية والثالثة".

وبَّين أن المرحلة الرابعة والأخيرة ستكون للتطبيق الميداني لطرق اللعب التي سيعتمد عليها الفريق في الفترة المقبلة، وغالبا تستمر حتى موعد استئناف النشاط.

ولفت أبوالمجد إلى أن هناك بعض اللاعبين بدأوا التدريب بشكل فردي منذ فترة طويلة، لذلك سيتم التنسيق بينهم وباقي اللاعبين في خطة الإعداد، حتى يكون الفريق بنسق واحد في بداية المباريات الرسمية.

وذكر أنه لا توجد إصابات بدنية مؤثرة بين صفوف الفريق، كما أن اللاعب سعود الضويحي، الذي أصيب بـ"كورونا" منذ فترة، تماثل للشفاء، وسينضم للتدريبات.

back to top