باسل الصباح يناقش مع مجلس ادارة العلاج الطبيعيأهمية إيجاد تخصص إكلينيكي في وزارة الصحة

هناء الخميس: الوزير وعد بمتابعة التصنيف الوظيفي والكوادر

نشر في 03-07-2020
آخر تحديث 03-07-2020 | 00:00
 وزير الصحة د. باسل الصباح متوسطاً رئيس وأعضاء جمعية العلاج الطبيعي
وزير الصحة د. باسل الصباح متوسطاً رئيس وأعضاء جمعية العلاج الطبيعي
ناقش وزير الصحة د. باسل الصباح مع مجلس إدارة جمعية العلاج الطبيعي، برئاسة هناء الخميس، والأمينة العامة عبير التجلي، وأمينة الصندوق عبير العجيل، وعضوة مجلس الإدارة فاطمة العسكر، بالإضافة إلى د. سعود العبيدي، أهم القضايا التي تخص مهنة العلاج الطبيعي، ومطالب الجمعية على هذا الصعيد.

وقالت رئيسة الجمعية، في تصريح صحافي، على هامش الاجتماع، انه تمت مناقشة العديد من النقاط التي تهم منتسبي مهنة العلاج الطبيعي في الكويت، والتي من أهمها مناقشة التصنيف الوظيفي المعتمد من قبل ديوان الخدمة المدنية للعلاج الطبيعي، وامكانية تطبيقه في وزارة الصحة، فضلا عن تحفيز الكوادر الوطنية للانتساب للمهنة كوجود كادر مالي وإداري جديد، بما يتناسب مع طبيعة العمل.

وأكدت أن الوزير الصباح أبدى تفهمه ووعد بمخاطبة ديوان المدنية بهذا الشأن.

وذكرت أنه تمت مناقشة زيادة فرص الابتعاث السنوية للراغبين في استكمال الدراسات العليا، لافتة إلى أن الوزير الصباح وعد بمخاطبة وزارة التعليم العالي، و"الخدمة المدنية" لزيادة مقاعد الابتعاث لمنتسبي العلاج الطبيعي.

وأشارت إلى أنه تم خلال الاجتماع مع الوزير مناقشة تفعيل لجنة التفتيش الثلاثية على القطاع الأهلي بمشاركة العلاج الطبيعي، وإعادة النظر في شروط فتح المراكز الأهلية للعلاج الطبيعي، فضلا عن تسليط الضوء حول أهمية وجود قانون للمهنة، لحفظ حقوق المريض ومنتسبيها.

وأضافت انه تم التطرق للتطور الدراسي العالمي لمهنة العلاج الطبيعي من خلال وجود برامج تخصصية شبيهة بالبورد التخصصي، مع الاهتمام ببعض الدرجات المستحدثة مثل الـDPT، وهو تخصص طبيب علاج طبيعي إكلينيكي، إذ أكد الوزير الصباح أهمية وجود مثل هذا التخصص في الوزارة، وطلب التنسيق مع جمعية العلاج الطبيعي لهذا الشأن، مشيدة بتفهم الوزير لكل القضايا التي تم طرحها من قبل الجمعية واهتمامه بمتابعتها.

back to top