الهيئة العامة للغذاء والتغذية: تمديد التراخيص الصحية للمنشآت حتى 1 أكتوبر

نشر في 02-07-2020
آخر تحديث 02-07-2020 | 00:00
الهيئة العامة للغذاء والتغذية
الهيئة العامة للغذاء والتغذية
أصدر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والتغذية المدير العام عيسى الكندري، قرارا بتمديد العمل بصفة مؤقتة للتراخيص الصحية للمنشآت الغذائية المنتهية، والتي لم يتم التمكن من تجديدها بسبب تعطيل العمل في الجهات الحكومية خلال أزمة كورونا، حتى 1 أكتوبر المقبل، لإعطاء الفرصة للإدارات المسؤولة عن التراخيص الصحية بالمحافظات للاستعداد لإجراءات تجديد التراخيص الصحية للمنشآت الغذائية والتصاريح الصحية للعاملين فيها.

من جانب آخر، أصدر الكندري قرارا إداريا بتشكيل لجنة لمتابعة ومراقبة تنفيذ الإجراءات والاشتراطات الصحية الصادرة من السُّلطات الصحية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا، برئاسة نائب المدير العام للشؤون المالية د. ذكرى بهبهاني، بناء على تعميم ديوان الخدمة المدنية، بشأن إلزام الجهات الحكومية بتشكيل لجنة لمتابعة ومراقبة تنفيذ الإجراءات والاشتراطات الصحية الصادرة عن السُّلطات الصحية المختصة والمتعلقة بمكافحة الفيروس.

وتختص اللجنة بالإشراف والتنسيق والمتابعة والمراقبة على تنفيذ الإجراءات والاشتراطات الصحية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا، والواردة بدليل سياسات وإجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل في الجهات الحكومية المعتمدة من مجلس الوزراء. كما تم تفويض اللجنة باتخاذ التدابير اللازمة تجاه موظفي الهيئة المخالفين للإجراءات والاشتراطات الصحية لمكافحة "كورونا"، وإحالتهم للتحقيق الإداري.

back to top