عمر الشرقاوي: مرافق وزارة العدل جاهزة لاستقبال الجمهور وفق خطة العودة

نشر في 02-07-2020
آخر تحديث 02-07-2020 | 00:00
وكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي خلال الجولة
وكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي خلال الجولة
قام وكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي، صباح أمس، بجولة تفقدية لدور العدالة وجميع مرافق الوزارة في كل المحافظات، واطمأن على سير العمل ووجود الموظفين في مواقعهم، واستعدادهم التام لتقديم الخدمات المتاحة للمراجعين.

وأوضح الشرقاوي، في تصريح خلال الجولة، أن الوزارة طورت خلال الفترة السابقة منظومتها الخدماتية وفق التحول الرقمي الإلكتروني، حيث تم إطلاق منصة المواعيد الإلكترونية التي أسهمت بشكل فعّال في تنظيم الدخول لدور العدالة، ومنصة دفع كفالات الاستئناف الجزئي، ومنصة دفع كفالات التمييز، ومنصة دفع مبالغ التنفيذ، علما بأنها مستمرة في تحويل جميع الخدمات الكترونياً، تسهيلا منها والتزاماً بتعليمات واشتراطات السلطات الصحية.

وبيّن أن الوزارة أكدت على جميع العاملين لديها وكل مرتادي دور العدالة ضرورة ارتداء الكمامات والقفازات طوال فترة وجودهم، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، ومراعاة توصيات وتعليمات السلطات الصحة للوقاية من فيروس كورونا.

كما استمع الشرقاوي أثناء وجوده بالمحاكم إلى ملاحظات بعض المحامين حول سير العمل بانتظام وسهولة الإجراءات التنظيمية المتبعة، وثمّن الجهود التي يبذلها العاملون في الوزارة في خدمة المراجعين، وتميزهم في تطوير الخدمات المقدمة عن طريق المنصات الإلكترونية.

back to top