الأفنيوز يفتح أبوابه للروّاد بإجراءات مشدَّدة

لا نظام لحجوزات مُسبقة أو فئات عمرية محددة... وملصقات للتوعية وتعقيم دوري

نشر في 01-07-2020
آخر تحديث 01-07-2020 | 00:00
ازدحام أمام بعض المحلات في الأفنيوز
ازدحام أمام بعض المحلات في الأفنيوز
عاود مجمع الأفنيوز فتح أبوابه أمام الزوار أمس من الساعة 10 صباحاً إلى 6 مساء، وذلك بعد استيفاء كل شروط الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على سلامة الزوار والموظفين الخاصة بإعادة تشغيل المراكز التجارية.

وأعربت إدارة الأفنيوز عن سعادتها باستقبال زوار المجمع مرة أخرى، بعد حالة الإغلاق التي شهدتها البلاد في الفترة الماضية ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أنه تم وضع خطة متكاملة وفق الضوابط الصحية لضمان تجربة تسوّق آمنة، وسيتم تنفيذها بالتعاون مع المستثمرين.

وبينت أنه تم فتح جميع المحال التجارية، وكذلك المطاعم والمقاهي التي توفر خدمة الطلبات الخارجية والتوصيل، إلا أن مراكز الترفيه كالسينما ومراكز ترفيه الأطفال ستكون مغلقة.

ولفتت إلى أهمية التزام الزوار بكل التعليمات والاشتراطات الوقائية التي أوصت بها السلطات الصحية والحكومية، ومنها تطبيق التباعد الاجتماعي بالمحافظة على مسافة مترين بين الأشخاص، وارتداء الموظفين والزوار الكمامات داخل الأفنيوز، وإلزامهم بفحص درجة الحرارة عند أبواب الدخول، حيث لن يسمح بدخول من تزيد درجة حرارته على 37.5 درجة مئوية، مع تأكيد أنه لا يوجد نظام للحجوزات المسبقة أو فئات عمرية محددة.

يذكر أنه تمت إزالة جميع المقاعد المنتشرة في أنحاء الأفنيوز وفي ردهة المطاعم، وتم وضع آلية لاستخدام المصاعد التي يقتصر استخدامها فقط لذوي الاحتياجات الخاصة وعربات التسوق، على ألا يزيد عدد الأشخاص على أربعة أشخاص داخل المصعد.

كما تم وضع إرشادات توعية في كل أنحاء الأفنيوز من خلال الشاشات والملصقات الأرضية، وتوفير المعقمات لتشجيع الزوار على تعقيم أيديهم طوال فترة وجودهم في الأفنيوز، إضافة إلى وجود طاقم المسعفين والعيادات الصحية طوال أوقات العمل لتقديم الخدمات الصحية للزوار والموظفين.

وفي إطار هذه الإجراءات الاحترازية أيضا، فقد أوصت إدارة الأفنيوز الزوار بتقليل استخدام الأوراق النقدية، واستبدالها بالدفع الإلكتروني عند التسوق في جميع محال الأفنيوز.

وفيما يخص التعقيم الدوري، أوضحت إدارة الأفنيوز أن عمليات التعقيم تتم بصورة دورية ومستمرة لكل مرافق السوق، سواء بالمناطق المختلفة المتعلقة بالزوار، أو مناطق التحميل الخاصة بالبضائع.

back to top