أرثور ميلو إلى يوفنتوس وميراليم بيانيتش إلى برشلونة

نشر في 01-07-2020
آخر تحديث 01-07-2020 | 00:00
ميراليم بيانيتش - أرثور ميلو
ميراليم بيانيتش - أرثور ميلو
أنجز ناديا برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، أمس الأول، الصفقة المزدوجة التي كانت محط التقارير الصحافية في الآونة الأخيرة، بانتقال لاعب خط الوسط البرازيلي أرثور ميلو من الأول إلى الثاني، مقابل قدوم البوسني ميراليم بيانيتش من تورينو إلى كتالونيا.

وكشف بطل إسبانيا في الموسمين الماضيين عن الصفقتين في بيانين فصلت بينهما ساعتان تقريبا، فأعلن بداية رحيل أرثور (23 عاما) لقاء 72 مليون يورو تضاف إليها عشرة ملايين من الحوافز والمكافآت، قبل تأكيد التعاقد مع بيانيتش (30 عاما) لقاء 60 مليونا، مع 5 ملايين من الحوافز.

وسيبقى كل لاعب في صفوف فريقه الحالي حتى نهاية موسم 2019-2020، الذي سيمتد حتى أواخر يوليو على الأقل، بعد تعليق المنافسات لثلاثة أشهر، بسبب فيروس كورونا.

وسيتعاقد يوفنتوس مع الدولي البرازيلي لخمسة مواسم، على أن يكون عقد الدولي البوسني لأربعة مواسم.

وتُعد هذه الصفقة من الأكبر في فترة الانتقالات هذا الصيف، بعد رحيل المهاجم الألماني تيمو فيرنر من لايبزيغ إلى تشلسي الإنكليزي، وتثبيت باريس سان جرمان الفرنسي تعاقده مع المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي، بعد استعارته من إنتر الإيطالي. وناهزت قيمة كل من الصفقتين 60 مليون يورو.

وتأتي هذه الصفقات، بعد موسم عانت فيه الأندية ماليا تبعات وباء "كوفيد-19"، الذي تسبَّب في تعليق المنافسات لنحو ثلاثة أشهر، وكبَّد الأندية خسائر، جراء تراجع إيرادات المباريات وحقوق البث التلفزيوني.

وأفاد برشلونة، بطل إسبانيا في الموسمين الماضيين وثاني ترتيب "الليغا" حاليا، في بيان، عن توصله مع يوفنتوس "إلى اتفاق بشأن انتقال اللاعب أرثور ميلو. سيدفع النادي الإيطالي 72 مليون يورو، إضافة إلى عشرة ملايين كحوافز ومكافآت. سيبقى أرثور مع برشلونة حتى نهاية المنافسات الرسمية في موسم 2019-2020".

وفي بيان ثانٍ، أعلن برشلونة التعاقد مع بيانيتش "للمواسم الأربعة المقبلة، حتى نهاية موسم 2023-2024، مع بند جزائي بقيمة 400 مليون يورو".

من جهته، أعلن بطل إيطاليا بالمواسم الثمانية الماضية، في بيان، إنجاز الصفقتين، مشيرا إلى أنه سيتعاقد مع أرثور حتى 30 يونيو 2025.

وانضم أرثور إلى النادي الإسباني في عام 2018 آتيا من غريميو البرازيلي، وخاض معه حتى الآن 72 مباراة سجل خلالها أربعة أهداف، وفق النبذة المقتضبة التي وزعها ناديه.

من جهته، بدأ بيانيتش مسيرته الاحترافية مع نادي متز الفرنسي في عام 2007 قبل الانتقال إلى ليون. وخاض في فرنسا 115 مباراة سجل خلالها 16 هدفا، قبل الانتقال إلى روما في عام 2011. وأمضى خمسة مواسم مع نادي العاصمة الإيطالية، خاض خلالها 200 مباراة شملت تسجيله 30 هدفا، وصنع 40 تمريرة حاسمة، قبل الانتقال إلى يوفنتوس في 2016.

وأشار برشلونة إلى أن لاعبه الجديد أظهر مع ناديه الأخير "موهبته الناضجة، وأصبح محوريا في أحد أفضل الأندية بالعالم، وفاز بلقب الدوري الإيطالي ثلاث مرات، وكأس إيطاليا مرتين، وكأس السوبر الإيطالية مرة".

back to top