صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4471

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

صراعات البقاء ومقاعد البطولات الأوروبية تتواصل

  • 01-07-2020
  • المصدر
  • DPA

تتواصل المنافسات على البقاء في الدوري الإنكليزي الممتاز، وكذلك انتزاع بطاقات المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل، عندما تنطلق منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

يسعى نورويتش سيتي إلى الخروج بأقل الخسائر عندما يحل ضيفا على ارسنال اليوم، ضمن منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم. ولاتزال فرق نورويتش سيتي، وأستون فيلا، وبورنموثن وويست هام، بحاجة ماسة إلى حصد النقاط من أجل تفادي الهبوط، كما يدور الصراع بين فرق المقدمة على المشاركة الأوروبية، حيث لا يفصل سوى 6 نقاط بين ليستر سيتي صاحب المركز الثالث ومانشستر يونايتد صاحب المركز السادس.

وتلقى نورويتش سيتي صدمة السبت عندما خسر أمام مانشستر يونايتد 1-2 في دور الثمانية من كأس الاتحاد الإنكليزي، في مباراة حسمها مانشستر في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

وشكلت الهزيمة ضربة موجعة لنورويتش سيتي، الذي يقبع في المركز العشرين الأخير في الدوري الممتاز بفارق 6 نقاط خلف أقرب المراكز التي تضمن لأصحابها البقاء في الدوري الممتاز، وذلك قبل سبع مراحل فقط من نهاية المسابقة، وبالتالي تبدو فرصته في البقاء ضئيلة.

ولكن دانييل فارك المدير الفني لنورويتش سيتي أكد أن المستويات التي يقدمها الفريق تعزز آماله في تحقيق المعجزة.

أما بورنموث، صاحب المركز الثامن عشر، فيعاني أزمة في ظل غياب كالوم ويلسون مباراتين بسبب الإيقاف، وستكون أولاهما المباراة المقررة أمام نيوكاسل مساء اليوم.

وخسر بورنموث كلتا المباراتين اللتين خاضهما عقب استئناف المنافسات بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا.

إيفرتون يستضيف سيتي

أما ليستر سيتي صاحب المركز الثالث، فيحل ضيفا على إيفرتون، ويتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية لتعزيز موقعه، سعيا لتأمين مشاركته بدوري الأبطال.


وقال ديميراي غراي لاعب ليستر سيتي إن المباراة أمام إيفرتون تشكل فرصة مثالية لإظهار رد فعل، بعد خسارة الفريق أمام تشلسي وخروجه من كأس الاتحاد الإنكليزي.

وأضاف: "نحن في وضع رائع في الدوري الممتاز... من المهم أن نحافظ على ذلك، ونواصل تركيزنا، ونحاول الاحتفاظ بمركزنا وربما تحسينه".

أما تشلسي صاحب المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف ليستر سيتي، فيحل ضيفا على ويستهام، الذي يتفوق بفارق الأهداف فقط أمام مراكز الهبوط.

ويتطلع فرانك لامبارد المدير الفني لتشلسي إلى حصد النقاط على حساب فريقه السابق، لكنه قد يفتقد جهود المهاجم الأميركي كريستيان بوليسيتش الذي كان قد خرج خلال المباراة أمام ليستر في كاس الاتحاد الإنكليزي، مصابا في ربلة الساق (عضلة السمانة).

الدوري الإيطالي

وفي ايطاليا، تبدو المقاعد الأربعة المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل شبه محسومة لفرق يوفنتوس ولاتسيو وانتر ميلان وأتالانتا، فيما يدور الصراع بين 6 فرق على بطاقتي التأهل من البطولة لمسابقة الدوري الأوروبي.

ويلتقي انتر ميلان صاحب المركز الثالث بفارق ثماني نقاط مع بريشيا اليوم.

وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي بولونيا مع كالياري، وليتشي مع سمبدوريا، وفيرونا مع بارما، وفيورنتينا مع ساسولو، وسبال مع ميلان.