«طائرة» نادي اليرموك يبدأ تدريباته بعد أسبوعين بقيادة المطيري

نشر في 01-07-2020
آخر تحديث 01-07-2020 | 00:00
مدرب فريق نادي اليرموك خالد المطيري
مدرب فريق نادي اليرموك خالد المطيري
يبدأ الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي اليرموك تدريباته منتصف يوليو الجاري، تحت قيادة مدرب الفريق خالد المطيري، وجهازه المساعد، استعدادا لاستئناف النشاط الرياضي منتصف سبتمبر المقبل.

وكانت الفحوصات الطبية التي أجرها الفريق أخيرا، كشفت عن إصابة لاعب واحد فقط، هو نواف الرشيدي، المُعار لليرموك من نادي الجهراء في الموسم الحالي (2019-2020) بفيروس كورونا، وبناء على ذلك سيخضع اللاعب للحجر المنزلي مدة 14 يوما حتى يتماثل للشفاء.

برنامج إعداد

وأكد المدرب المطيري، في تصريح لـ"الجريدة"، أن الجهاز الفني وضع برنامج إعداد مقننا للفريق، بهدف تهيئة اللاعبين بالشكل المناسب للفترة المقبلة، مشيرا إلى أن البرنامج الإعدادي ينقسم لثلاث مراحل؛ الأولى لمدة أسبوعين، وترتكز على الجانب البدني، بهدف تهيئة اللاعبين بالشكل المطلوب قبل الانتقال لباقي مراحل خطة الإعداد، وهي الجوانب الفنية والتكتيكية في المرحلة الثانية، وخوض بعض المباريات التجريبية قبل الانخراط في المنافسات الرسمية.

وقال المطيري إن الجهاز الفني للفريق يسعى إلى تكوين فريق جديد للمستقبل يعتمد على مجموعة من اللاعبين الشباب الصاعدين من فريق تحت 19 سنة، إضافة إلى بعض لاعبي الخبرة، بعدما تأكد هبوط الفريق للدرجة الأولى في الموسم الجديد، موضحا أن الفريق سيلعب فقط مباريات الكأس في الموسم الحالي (2019-2020) في حالة استئناف النشاط.

دعم الهيئة

وطالب الهيئة العامة للرياضة، بضرورة توفير دعم مادي مناسب للأندية للتعاقد مع محترفين أجانب، تطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية، على أن يسمح بمشاركة لاعبين لكل نادٍ داخل الملعب، وتفعيل هذه التجربة لموسمين على الأقل، وبعد ذلك تقييم التجربة، وتحديد مدى إيجابيتها أو سلبيتها، وكذلك تأثير ذلك على المستوى الفني العام للبطولات.

وأكد أن الدعم سيجبر الأندية على التعاقد مع محترفين مميزين، وبالتالي اتساع رقعة المنافسة ومستوى الأندية، ما سينعكس بلا شك على المنتخبات الوطنية.

back to top