صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4471

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المسابقات» تنتهي من جداول الموسمين الحالي والمقبل

موعد استئناف الدوري تحدده «الثلاثية» وفقاً لنتائج المسحات

انتهت لجنة المسابقات باتحاد الكرة من إعداد جداول بطولة الدوري للموسمين الحالي والمقبل، والتي قد تُجرى عليها تغييرات في المواعيد وفقاً لقرار اللجنة الثلاثية بحسم موعد استئناف الموسم الحالي.

علمت "الجريدة" أن لجنة المسابقات قد انتهت من إعداد جدول الموسم الحالي، إضافة إلى جدول الموسم المقبل الذي سيقام بنظام الدمج من قسم واحد، ثم تُستكمل البطولة بنظام الدوري من درجتين، بمشاركة 10 فرق من أصحاب المراكز من الأول إلى العاشر في الدوري الممتاز الذي سيقام من قسمين، ودوري الدرجة الأولى الذي سيقام من أربعة أقسام بمشاركة 5 فرق (المراكز الخمسة الأخيرة).

وشهدت الجداول الانتهاء من المواعيد، بحيث يستأنف الموسم الحالي 15 أغسطس المقبل، مع إقامة المباراة المؤجلة بين الكويت والنصر يوم 10 منه، على أن تقام جولة كل ثلاثة أيام (جولتان أسبوعيا)، من أجل الانتهاء من البطولة في الوقت المحدد، وهو الأمر نفسه بالنسبة لدوري الموسم المقبل.

تغيير المواعيد

ووضعت لجنة المسابقات في اعتبارها احتمال تغيير المواعيد، لا سيما أن قرار استئناف الدوري 15 أغسطس وفقا لطلب اتحاد الكرة في وقت سابق، يرجع إلى اللجنة الثلاثية المُشكّلة من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية ووزارة الصحة، والتي ستتخذ قرارها النهائي بعد الانتهاء من إخضاع اللاعبين والمدربين والإداريين والعاملين بالأندية للفحوصات المخبرية والمسحات بناءً على النتائج، وذلك بعد الوقوف على عدد المصابين منهم.


الموسم المقبل دون تغيير

واستقر الأمر داخل "المسابقات" على إقامة الدوري في الموسم المقبل كما هو (دوري دمج ثم درجتان)، وذلك في حال إلغاء الموسم الحالي، بينما ستعاني اللجنة كثيرا في حال تأجيل الاستئناف إلى الموعد الذي تم تحديده سابقا (11 سبتمبر)، إذ سيقع على عاتقها مسؤولية إنهاء الموسم الجاري، والموسم المقبل مع المزيد من ضغط المباريات.

وتدرس "المسابقات" خلال الأيام الجارية، وضع منتخبنا الوطني الأول، لمنحه وقتا أطول في الاستعدادات لمواجهاته الثلاث أمام استراليا (8 أكتوبر)، والأردن (12 أكتوبر)، والصين تايبيه (17 نوفمبر)، في ختام منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر في عام 2022، وكأس آسيا المقرر إقامتها في الصين 2023.

وكانت اللجنة الفنية قد حددت موعد التجمع الثاني للأزرق يوم 26 سبتمبر المقبل، ليتم تقديم الموعد إلى أحد يومي 20 أو 21 من الشهر ذاته على الأرجح، وهو الامر الذي ستوافق علية لجنة المسابقات، لا سيما بعد أن ألغى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فترة التجمع الأولى التي كانت محددة في الفترة من 30 أغسطس حتى 8 سبتمبر المقبلين، إذ ستستغل اللجنة هذه الفترة في إقامة جولتين من الموسم الحالي.