رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم : الاستجواب مدرج على أول جلسة مقبلة

اجتماع مكتب المجلس الأحد لتحديد موعد الجلسات

نشر في 01-07-2020
آخر تحديث 01-07-2020 | 00:03
رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم
رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم
أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم تسلمه استجوابا مقدما من النائب رياض العدساني من ثلاثة محاور الى وزير المالية براك الشيتان، موضحا انه طبقا للإجراءات اللائحية تم إبلاغ سمو رئيس الوزراء والوزير المعني بالاستجواب وإدراجه على أول جلسة مقبلة.

وقال الغانم في تصريح صحافي بمجلس الأمة امس، بدأنا أول يوم عمل بعد انتهاء فترة الحجر على النواب الذين حضروا الجلسة الماضية استنادا إلى كـــتـــاب وصـــــل من وزير الصحــــة الشــيخ د. باسل الصباح.

وأوضح الغانم أنه تم خلال الأسبوع الجاري إحالة ثلاثة طلبات رفع حصانة عن نواب، اثنان منها مرتبطان بقضية معينة والطلب الثالث بقضية مختلفة وتم تحويلها إلى اللجنة التشريعية ليتسنى لها إعداد تقاريرها وورفعها الى المجلس لمناقشته في الجلسة المقبلة. وتابع: فيما يتعلق بالاسئلة البرلمانية التي كانت معطلة خلال أزمة كورونا بناء على القرارات الحكومية الرسمية بتعطيل العمل في الوزارات والهيئات الحكومية والتي كانت ايضا تنطبق على الامانة العامة لمجلس الأمة، من المفترض أنه وصل الحكومة (امس) أكثر من 400 سؤال برلماني تم توجيهها خلال فترة التعطيل.

وعن موعد الجلسة المقبلة ذكر الغانم أنه سيتم إجراء المسحات الطبية اليوم وغدا، كما سيجتمع مكتب المجلس الأحد المقبل لتحديد موعد عقد الجلسات المقبلة لمجلس الامة خصوصا انه في يوم الاجتماع ستكون نتائج المسحات ظهرت.

back to top