صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4471

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الداخلية تستقبل المراجعين بـ «الباركود» في أول يوم دوام

  • 01-07-2020

استأنفت مراكز وإدارات الخدمات في وزارة الداخلية صباح أمس، العمل واستقبال المواطنين لإنجاز معاملاتهم المتوقفة منذ قرابة 120 يوماً بسبب جائحة كورونا والإجراءات الصحية التي اتخذتها الأجهزة الحكومية بالدولة.

وقال المدير العام للإدارة العامة لمراكز الخدمة العميد عبدالقادر شعبان، في تصريح صحافي، إن الطاقة التشغيلية لكل المراكز تعمل بقدرة 30‎ في المئة فقط موزعة على 25 مركزاً لخدمة المواطن من أصل 58، داعياً المواطنين إلى إنجاز معاملاتهم عبر موقع وزارة الداخلية "أونلاين" ليتسنى لهم تجديد أوراقهم دون عناء، وحفاظاً على سلامتهم بالتباعد الاجتماعي.


من جانبه، أفاد مدير إدارة شؤون إقامة محافظة حولي العقيد ناصر العجمي أن إدارات شؤون الإقامة استأنفت العمل مع إلزام جميع المراجعين بعدم دخول المبنى لمن ليس لديه موعد سابق "باركود" يؤهله للدخول وإنجاز معاملته، لافتاً إلى أن هذا القرار لن يستثنى منه إلا الحالات الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، باستثناء ذلك لا يسمح بالدخول نهائياً.

ودعا العجمي المراجعين والموظفين إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية حفاظاً على سلامتهم وعدم إصابتهم بفيروس كورونا، مشيراً إلى وجود أجهزة أمام بوابات الدخول لفحص درجات حرارة جميع المراجعين والحرص على وضع الكمامات وارتداء قفازات اليد والتباعد الاجتماعي.

وفي إدارة التعليم بالإدارة العامة للمرور، شرعت أقسام اختبار القيادة بالمحافظات الست، إضافة إلى الفروع الثلاثة للمدرسة الكويتية لتعليم قيادة السيارات، باستقبال المتقدمين لاختبار القيادة، وكان عددهم محدوداً جداً بسبب حصر مواعيد الاختبار على الموقع الخاص بقسم الاختبار ومنع أي شخص من الدخول إلا بموعد سابق.