«فلاي دبي»: شراكة جديدة مع المسافرين للحماية من فيروس كورونا

نشر في 01-07-2020
آخر تحديث 01-07-2020 | 00:00
فلاي دبي
فلاي دبي
أعلنت «فلاي دبي» شراكة مع مسافريها مع بدء استعداد الناقلة للعودة إلى الأجواء بمجرد رفع قيود الطيران في الدولة.

وأعادت الناقلة تصميم رحلة مسافريها بالكامل بناء على المعايير العالية الحالية لعملياتها لتقليل مخاطر انتقال وباء «كوفيد 19»، لتحقيق الفوائد الفعلية للسفر، ويحتاج المسافرون إلى الثقة بأن الناقلة تتخذ الإجراءات الصحيحة، كما أنهم بحاجة لفهم الدور الذي يجب أن يلعبوه لحماية أنفسهم والمسافرين الآخرين. وتعرف هذه العلاقة بين الشركة والمسافر بشراكة فلاي دبي، وبات من المسلم به أن الطريقة التي يسافر بها الناس قد تغيرت، وأن هذه البروتوكولات تضع طريقة جديدة للسفر.

الشراكة عبارة عن مجموعة من الخطوات البسيطة التي تبدأ قبل أن يقوم المسافر بالحجز حتى يصل إلى وجهته، في الوقت الذي تدرك الشركة أن خطط الركاب قد تحتاج إلى تغيير، وستوفر «فلاي دبي» للمسافرين المرونة اللازمة الخاصة بترتيبات سفرهم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث إن «الجهود الكبيرة التي بذلتها الامارات، قيادة وحكومة، لمحاربة كورونا، والجهود الجبارة وراء برنامج التعقيم الوطني والاجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات الصحية في الدولة، ادت الى تخفيف الإجراءات الاحترازية، ورفع قيود الطيران، بحيث أصبحت الامارات اليوم واحدة من اكثر الدول امنا للسفر».

وأشاد الغيث بجهود جميع السلطات المختصة بما فيها اللجنة العليا للازمات والطوارئ والسلطات الصحية والعاملين فيها، موضحا ان «مسؤوليتنا جميعا كعاملين في قطاع الطيران، بما فيها شركات الطيران والمطارات والشركاء من الاجهزة والمؤسسات المختصة، البناء على هذه الجهود المبذولة للمحافظة على أعلى معايير السلامة في قطاع الطيران، الذي يعد واحدا من اهم محاور التنمية الاقتصادية والاجتماعية».

واردف: «في هذه الأوقات غير المسبوقة، نحن مدركون تماما للدور الذي نلعبه كجزء من المجتمع العالمي استجابة لتداعيات كوفيد 19، لقد قمنا بمعاينة للتوجيهات وأفضل الممارسات المنشورة من قبل عدد من المنظمات الدولية بما فيها تلك الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة، وقمنا بالبناء على هذه الإجراءات التي ادت الى وضع تدابير خاصة من قبل السلطات المختصة والمطارات وفلاي دبي».

وتابع: «تحقيق فوائد السفر الجوي هي مسؤولية الجميع، ونحن ندرك أهمية دور المسافر في تفعيل هذه الإجراءات، ولقد قمنا معا بإعادة تحديد طريقة جديدة للسفر تخلق شراكة وتعاونا. إن ما نقوم به معا هو الذي سيجعل هذه الخطوة فعالة».

وأضاف الغيث: «تمتع مسافرونا منذ فترة طويلة بمزايا وراحة السفر الجوي، وفي الوقت الذي نتجه إلى المرحلة التالية ندرك أن دورنا هو تمكين السفر في بيئة آمنة ودور المسافر هو الاستعداد والجاهزية للسفر. فقط ومن خلال العمل معا، يمكن للمسافرين اتخاذ قرارات صائبة لحجز سفرهم. عليهم أن يكونوا مطمئنين بأن بإمكانهم تعديل خطط السفر الخاصة بهم إذا تغيرت قيود السفر أو الظروف الشخصية. هذا هو التزامنا».

back to top