تيم ماير: مواجهات دوري أمم أوروبا بدون جمهور

نشر في 30-06-2020
آخر تحديث 30-06-2020 | 00:00
تيم ماير رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"
تيم ماير رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"
قال تيم ماير رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إن مباريات دوري أمم أوروبا والمباريات الودية التي تقام خلال الخريف، يجب أن تقام بدون حضور جماهير، حتى في حالة سماح الاتحادات الوطنية المعنية، بعودة الجماهير إلى الاستادات، وذلك في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيدـ19".

وأضاف ماير، أن "يويفا" لم يتخذ بعد قراراً نهائياً بشأن الحضور الجماهيري، لكن يرجح أن تقام المباريات بدون جماهير، وسيكون على الاتحادات الوطنية الالتزام بقواعد "يويفا"، رغم أن دولاً مثل صربيا وبيلاروسيا سمحت بحضور الجماهير في الاستادات.

وتخضع البطولات التابعة لـ"يويفا" لقوانين الاتحاد، وأكد ماير أن تلك الدول التي سمحت بعودة الجماهير لن يُسمح لها بمخالفة قواعد "يويفا" في أي بطولة تابعة له.

وذكر أن "يويفا" سيحسم قراره بشأن الجماهير في وقت قريب، إذ لا تزال الاستعدادات تتمحور حالياً حول الفرق المشاركة.

وأوضح أن الوضع "أكثر تعقيداً" على المستوى الأوروبي مقارنة بالوضع في مسابقات الدوري المحلية، علماً أنه قاد فريق عمل ألمانياً كان قد أعد البروتوكول الصحي الصارم لاستئناف منافسات الدوري الألماني في منتصف مايو، والذي كان بمنزلة نموذج للبروتوكولات الصحية لاستئناف مسابقات الدوري المحلية الأخرى بأوروبا وكذلك المنافسات التابعة لـ"يويفا".

وأكد ماير في الوقت نفسه أن التعامل مع استكمال منافسات دوري أبطال أوروبا في البرتغال ومنافسات الدوري الأوروبي في ألمانيا، في أغسطس المقبل، سيكون أكثر سهولة، لأن المنافسات ستقام في دولة واحدة وبمشاركة عدد محدود من الفرق، وهو ما يختلف عن وضع منافسات دوري أمم أوروبا.

وبالنسبة لألمانيا، أشار إلى أن إقامة المباريات بدون جمهور وتطبيق المعايير الصحية الصارمة لا يمكن أن يستمرا دائماً، لكن حضور الجماهير بكثافة في الاستادات ليس ممكناً أيضاً في المستقبل القريب.

back to top