يورغن كلوب يوجه رسالة إلى جماهير ليفربول

نشر في 30-06-2020
آخر تحديث 30-06-2020 | 00:00
يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول
يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول
قال يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، الذي حسم أخيرا تتويجه بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إنه من واجب ليفربول حماية الأشخاص المعرَّضين لخطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا، من خلال عدم احتشاد الجماهير بأعداد كبيرة للاحتفال بتتويج الفريق.

وكان مشجعو ليفربول احتشدوا بأعداد كبيرة، يوم الجمعة الماضي، وألحقوا أضرارا بالممتلكات، وقد نشرت صور في صباح اليوم التالي تظهر حالة من الفوضى، وهو ما أثار الانتقادات.

وأدان ليفربول تلك المشاهد، ووصفها بأنها "غير مقبولة تماما"، وقال كلوب في خطاب مفتوح نشرته صحيفة "ليفربول ايكو"، إن جماهير ليفربول هي الأفضل في العالم، لكنه ناشدها بالتصرف بشكل مسؤول لحماية الناس الأكثر عُرضة للإصابة بعدوى "كوفيد- 19".

وأضاف كلوب: "أحب شغفكم وأغانيكم، ورفضكم لتقبل الهزيمة، وكذلك ولاءكم وفهمكم للعبة، وثقتكم فيما نقدمه، لكن ما لم أحبه، ويجب عليَّ أن أقول ذلك، هي المشاهد التي شهدتها بيير هيد (بوسط مدينة ليفربول) الجمعة".

وقال كلوب إنه يتفهم رغبة الجماهير في الاحتفال باللقب الأول لفريقها في الدوري خلال 30 عاما، لكنه أكد أنه يفترض على الجماهير التفكير بشأن الآخرين.

وأضاف كلوب: "أنا إنسان، وشغفكم هو شغفي أيضا، لكن الشيء الأكثر أهمية في الوقت الحالي، هو عدم حشد هذا النوع من التجمعات العامة. نحن مدينون بذلك للناس الأكثر عُرضة للإصابة (بالعدوى) في مجتمعنا، وللعاملين بالقطاع الصحي الذين يقدمون الكثير، والذين صفقنا لهم، وكذلك للشرطة، والسُّلطات المحلية التي ساعدتنا".

back to top