صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4471

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ضاري البدر: شركة آسيا كابيتال الاستثمارية تستكمل إعادة الهيكلة

«عمومية» الشركة ترفض استقطاع 10% لحساب الاحتياطي الإجباري

  • 30-06-2020

عقدت شركة آسيا كابيتال الاستثمارية، التي تركز أعمالها في نطاق الاستثمار بالفرص الواعدة في البلدان الآسيوية، جمعيتها العمومية الثانية عشرة للمساهمين في الكويت، ووافقت على كل البنود على جدول الأعمال، ماعدا بند الموافقة على استقطاع 10% لحساب الاحتياطي الإجباري.

وقالت «آسيا كابيتال انفستمنتس» في بيان صحافي أمس، إنها تمكنت بنهاية عام 2019 من تحقيق صافي ربح قدره 1.51 مليون دينار مع ربحية للسهم قدرها 1.94 فلس مقارنة مع 1.09 مليون دينار صافي ربح و1.41 فلس ربحية للسهم عن الفترة نفسها من العام الماضي.

كما استطاعت الشركة تحقيق عائد على حقوق الملكية بنسبة 2.08 في المئة للعام مقابل 1.55 في المئة للعام السابق.


وقال رئيس مجلس إدارة شركة آسيا كابيتال الاستثمارية، ضاري البدر: «لقد استكمل مجلس الإدارة إعادة هيكلة الأعمال، إذ قللنا أنشطة الشركة بشكل كبير مما أدى إلی خفض قیمة نفقاتها بنسبة كبيرة، كما قمنا العام الماضي ببعض الاستثمارات المربحة ونعمل بتركيز على تحسين أداء الشركة في هذا العام والاعوام القادمة». وأضاف البدر: «إننا نتبنى نموذج عمل يقلل مخاطر السوق والتشغيل وسيتيح لنا توليد دخل ثابت، مما يؤدي إلى أرباح منتظمة ونمو في رأس المال على المدى الطويل».

وذكر أن «آسيا كابيتال الاستثمارية»، هي شركة استثمارية أسست بموجب مرسوم أميري، برأسمال قدره 80 مليون دينار، وتهدف إلى الاستثمار في القطاعات التي تشهد طلباً عليها في قارة آسيا، وهي الطاقة والعقارات، والرعاية الصحية، والبنية التحتية، والخدمات المالية.

و«آسيا كابيتال الاستثمارية» هي الشركة الأم لشركة آسيا الاستثمارية المحدودة بهونغ كونغ. وتوظف المجموعة فريقاً من المختصين بالأسواق الآسيوية، ويتضمن المساهمون الرئيسيون العديد من المؤسسات المالية منهم الهيئة العامة للاستثمار في الكويت وشركة صناعات الغانم.

تقليل أنشطة الشركة بشكل كبير أدى إلى خفض النفقات مع القيام باستثمارات مربحة