محمد الهولي: «أبيار» حرصت على استكمال هيكلة التزاماتها المالية

نشر في 30-06-2020
آخر تحديث 30-06-2020 | 00:00
شعار شركة أبيار للتطوير العقاري
شعار شركة أبيار للتطوير العقاري
قال الرئيس التنفيذي لشركة أبيار للتطوير العقاري محمد الهولي، إن الشركة حرصت خلال عام 2019 على متابعة استكمال هيكلة التزاماتها المالية والتعاقدية من خلال تنفيذ الالتزامات المالية والتعاقدية القائمة، كذلك توقيع عقود جديدة مع الأطراف المعنية والمختصة بما يكفل تقليل الأعباء المالية وتسوية الالتزامات.

وأضاف الهولي، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس، أن الشركة قامت خلال السنة الماضية بسداد مبالغ لدائني المرابحات بلغ إجماليها 6.6 ملايين دينار، إذ سعت الشركة إلى الوفاء بالتزاماتها مع الأطراف الدائنة، وتم توقيع مذكرة تفاهم مع أحد البنوك المحلية الدائنة تضمنت إعادة هيكلة الالتزامات المالية والسداد العيني.

وأشار إلى أن حقوق مساهمي الشركة انخفضت بمبلغ 15.7 مليون دينار، بنسبة بلغت 29 في المئة، بسبب انخفاض قيمة بعض الأصول، كما حققت الشركة خلال عام 2019 خسائر بلغت 15.7 مليون دينار، وبلغت خسارة السهم 18 فلساً.

وبالنسبة لمشروع برح أولجانا، أفاد بأنه بعد توقف استمر عدة أشهر في عام 2018، بسبب إعادة هيكلة الالتزامات، فقد تم استكمال أعمال البناء والتطوير، وبلغت نسبة الإنجاز في ديسمبر 2019 للمشروع ما نسبته 78 في المئة، وبلغت نسبة الإنجاز لأعمال التركيب الألمنيوم والتكسية الخارجية 55 في المئة.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الاعمال أبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

back to top