المضف: اعتماد لائحة التعليم الإلكتروني وتعديل «التفرغ العلمي»

خلال اجتماع اللجنة التنفيذية المنعقد في برنامج «Microsoft Teams»

نشر في 29-06-2020 | 10:28
آخر تحديث 29-06-2020 | 10:28
علي المضف
علي المضف
أعلن مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي فهد المضف عن اعتماد لائحة التعليم عن بعد باستخدام الوسائل الإلكترونية والتقنية في الهيئة والذي يعتبر أحد الركائز الأساسية في المنظومة التعليمية الحديثة لمواصلة العملية التعليمية وضمان حق الطلبة في التعليم خلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اجتماعها رقم «4» المنعقد أمس الأحد برئاسة مدير عام الهيئة د. علي فهد المضف ونواب المدير العام وعدد من قياديي الهيئة، من خلال استخدام برنامج «Microsoft Teams».

وأوضح أن اعتماد اللائحة تم مع المحافظة على كافة مكتسبات أعضاء هيئتي التدريس والتدريب وعدم المساس بمكانتهم الأكاديمية والعلمية والتدريبية بها.

وكشف عن اعتماد تعديل قرار الهيئة الخاص بمنح شاغلي الوظائف الإشرافية إجازة التفرغ العلمي ليكون داخل وخارج دولة الكويت بالإضافة إلى الموافقة على تعديل لائحة إجازات التفرغ العلمي لبعض أعضاء هيئة التدريس والتدريب في الهيئة لتكون سنة أو سنتين ميلادية بدلاً من عام أو عامين دراسيين أو تدريبيين وستة أشهر بدلاً من فصل دراسي أو تدريبي واحد مواكبة للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم أجمع. 

وبين المضف أن هذه اللائحة والتعديلات على قرار التفرغ العلمي سترفع لوزير التربية ووزير التعليم العالي رئيس مجلس إدارة الهيئة لأخذ الموافقة للعرض على مجلس الإدارة تمهيداً للاعتماد والموافقة على التنفيذ.

وتوجه المضف بجزيل الشكر والتقدير للجنة تطوير منظومة التعليم الإلكتروني في الهيئة واللجان الفرعية والفرق الفنية التابعة لها والتي شاركت في تطوير وتجهيز اللائحة والقائمين على تنفيذها في الكليات والمعاهد وديوان عام الهيئة والتي ستسهم بدورها في نشر ثقافة التعليم الإلكتروني وتأهيل أطراف العملية التعليمية على إجادة استخدام أدواته.

واشار الى تدريب ما يفوق العشرين ألف طالب وطالبة ومن الهيئة التدريسية والتدريبية من خلال دورات تدريبية الكترونية عن طريق تطبيق microsoft teams تم تنظيمها مع الجهات المختصة في الهيئة، وتدريب الإداريين على العمل عن بعد من خلال مركز ابن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة.

وتوجه إلى جميع القياديين والعاملين بالهيئة شاكراً جهودهم لضمان عودة العمل بالهيئة واتباع كافة الاجراءات الاحترازية التي أوصت بها الجهات الصحية في البلاد.

وجدير بالذكر، أن الاجتماع ناقش وبحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي تهدف إلى تطوير وتحديث العملية التعليمية وآلية عودة العمل بالهيئة في ظل الظروف الحالية والتي تتعرض لها البلاد بمواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

back to top