صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4494

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إدارة التسجيل العقاري: استقبال المراجعين مستمر وفق موعد سابق

جاسم الفودري لـ الجريدة•: تسلُّم الطلبات وعمليات الدفع «أونلاين»

أكد مدير إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل جاسم الفودري، أن "الإدارة ستستمر على الآلية التي كانت تتبعها خلال الحظر الجزئي في إنجاز المعاملات"، مبيناً أن "استقبال المراجعين سيكون حسب الموعد الذي تحدده الإدارة".

وقال الفودري لـ"الجريدة"، إنه "لن يتم استقبال أي مراجع لم يتم استدعاؤه وفق آلية العمل من خلال إرسال رسالة نصية تطالبه بالحضور إلى الإدارة، لاسيما أن العمل في الإدارة سيكون مع عودة العمل في مختلف إدارات الوزارة غداً بنسبة 30 في المئة، لافتاً إلى أن "الإدارة تقوم حالياً بتسلم الطلبات (أونلاين)، وعملية الدفع أيضاً (أونلاين)".


وأضاف أنه بالنسبة لنظام حجز المواعيد، "فهو يخص فقط الائتمان العقاري لتنظيم مواعيد حضور البنوك، وكذلك حجز المواعيد بالنسبة لطلب شهادات عقارية، وبدل فاقد، وبدل تالف، وطلب تعديل الاسم الذي يخص المحفوظات العقارية"، مؤكداً أن "الإدارة تبذل قصارى جهدها لإنجاز جميع المعاملات المهمة والضرورية حسب ما تتطلبه طبيعة المعاملة".

وأشار الفودري إلى أن "الإدارة اتخذت كل ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية الصحية لخلق بيئة عمل ملائمة للظروف الصحية التي تمر بها البلاد مع انتشار فيروس كورونا"، متمنياً من "المراجعين عدم مراجعة الإدارة إلا بعد اتخاذ كل الإجراءات الخاصة بحجز المواعيد".