صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4471

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد الجمعيات» يطالب برفع «الباركود» لاستقبال المستهلكين

• الكشتي: نجدد المطالبة بعقد عموميات «التعاونية» لتوزيع أرباح المساهمين
• قادرون على مواجهة التحديات وتوفير الأمن الغذائي
• تطبيق الإجراءات الصحية والاحترازية لضمان سلامة المواطنين

دعا رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية فهد الكشتي، وزارة التجارة إلى إلغاء نظام "الباركود" وإتاحة الجمعيات أمام المستهلكين للتسوق بشكل أكثر مرونة، مؤكداً دور الجمعيات في مواجهة جائحة فيروس كورونا وتوفير السلع والخدمات وتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين على أرض الكويت.

وقال الكشتي، في بيان صحافي اليوم، إنه مع التزام جميع الجمعيات بالاشتراطات الصحية وإجراءات التباعد الاجتماعي، وبداية المرحلة الثانية من عودة الأوضاع الى طبيعتها تتشكل الحاجة لضرورة إنهاء العمل بنظام "الباركود" أثناء فترات السماح والعودة إلى تفعيله ليلاً خلال فترات الحظر الجزئي.

وطالب بإتاحة التسوق دون تقييد المستهلكين بمحل سكنهم، مشدداً على أن الجمعيات التعاونية مستعدة لتلبية احتياجات المستهلكين.


"عموميات التعاونيات"

وجدد رئيس اتحاد الجمعيات مطالبته بعقد "عموميات التعاونيات"، وخاطب وزيرة الشؤون مريم العقيل للسماح لمجالس الإدارات بعقد جمعياتها العمومية ومن ثم إتاحة الفرصة لتوزيع الأرباح على المساهمين؛ تعزيزاً لحقوقهم، وانطلاقاً من إيمان الاتحاد بمسؤوليته في الحفاظ على حقوق المساهمين وتعزيز مكتسباتهم.

وثمن الأدوار "الرائعة" للتعاونيات في العمل على توفير الأمن الغذائي وضبط الأسعار مع ضمانة تحقيق الجودة وتحسين الخدمات، "فالجمعيات قدمت ولاتزال تقدم أدواراً رائعة في فترات عصيبة مرت بها الكويت وأثبتت قدرتها على مواجهة التحديات وقهر الصعاب في سبيل تحقيق واجبها الوطني".

ودعا الكشتي الجميع من مواطنيين ومقيمين لأن يكونوا على قدر المسؤولية والارتقاء بمستوى الوعي لديهم والحفاظ على سلامتهم، موضحاً أن الجمعيات تتطلع نحو تعزيز دور مؤسسات الدولة في حماية ودعم المواطنين وتوفير احتياجاتهم ومتطلباتهم.