«الداخلية»: عودة العمل بمراكز الخدمة اعتباراً من الثلاثاء المقبل

مراجعة المراكز ستكون بناءً على موعد «أون لاين» مسبق

نشر في 28-06-2020 | 01:21
آخر تحديث 28-06-2020 | 01:21
No Image Caption
أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم السبت أنه اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل 30 يونيو الجاري ستتم العودة للعمل في الإدارة العامة لمراكز الخدمة والمراكز الأخرى المعلن عنها من 9 صباحاً إلى 1 ظهراً.

وقالت «الداخلية» في بيان للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن العودة للعمل تأتي التزاماً بقرارات مجلس الوزراء فيما يخص العودة الآمنة للحياة الطبيعية ضمن مراحل تدريجية واستمراراً للجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة للحد من انتشار الوباء والحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.

وأكدت ضرورة التزام المواطنين المراجعين لمراكز خدمة المواطن بالتعليمات الصحية الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي ولبس الكمام مشيرة إلى أن مراجعة هذه المراكز ستكون بناءً على موعد مسبق يتم حجزه «اونلاين» على أن يبدأ حجز المواعيد اعتباراً من يوم غد الأحد عن طريق منصة المواعيد على موقع الوزارة (www.moi.gov.kw).

وأفادت أن على صاحب العلاقه الحضور شخصياً وتكون معه بطاقته المدنية، مبينة أنه لا توجد خدمات طباعة للوثائق المطلوبة وأن كل الخدمات والنماذج ستتم إلكترونياً عند موظف الاستقبال.

وذكرت أن استقبال المراجعين سيقتصر على أصحاب معاملات شؤون الإقامة الخاصة بالعمالة المنزلية وفق المادة 20 ومعاملات المرور وتنفيذ الأحكام.

وأوضحت أن خدمات اقامة العمالة المنزلية تشمل وضع إقامة أول مرة لسمات الدخول التي دخلت البلاد وتم الانتهاء من متطلبات وضع الاقامة لها وتحويل إقامة من كفيل إلى آخر وبلاغات التغيب.

وأضافت أن معاملات المرور تشمل اصدار رخص السوق أول مرة لمجتازي اختبار القيادة واستمارة قيادة للمواطنين واستمارة قيادة للعمالة المنزلية مادة 20 للسائق وتجديد رخص السوق ودفتر المركبة وتحويل ملكية المركبة ودفع مخالفات المرور.

back to top