جامعة «الخليج» مدرجة في منصة «QS» العالمية

نشر في 27-06-2020 | 12:53
آخر تحديث 27-06-2020 | 12:53
No Image Caption
أعلنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «GUST» عن إنجازاً أكاديمياً جديداً وذلك إدراجها ضمن التصنيف العالمي من قبل مؤسسة Quacquarelli Symonds «QS» Limited، أحد أكثر مؤسسات التصنيف الجامعي تأثيراً، لافتاً إلى أن ادراج الجامعة في قائمة QS World University Ranking 2021 يؤكد احتلالها للصدارة المحلية، حيث أنها الجامعة الخاصة الوحيدة التي يتم تصنيفها عالمياً، مما يجعلها المؤسسة التعليمية الخاصة الأعلى تصنيفاً في الكويت.

وذكرت الجامعة في بيان صحافي اليوم، أن هذا التصنيف يعد إنجازاً أكاديمياً نوعياً حيث كانت الجامعة في السابق تصنف بين جامعات المنطقة العربية فقط، فقد تمكنت هذا العام الجامعة من الارتقاء إلى التصنيف الدولي بجانب جامعة الكويت في نفس المرتبة، ومن بين الجامعات المصنفة كان هناك 47 ملتحق جديد فقط من بينهم جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا مما يجعل هذا الإنجاز أكثر استثنائية.

وقال رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د. وليد بوحمرا، «إن هذا إنجاز غير مسبوق لجامعتنا الفتية، فالجامعة حرصت منذ البداية على التقديم لطلبتنا أعلى مستويات التعليم العالمي، والذي ركز على البحث العلمي والاعتمادات الاكاديمية والتصنيفات العالمية، ويترجم هذا الإنجاز الجديد جهود الجامعة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية التي يسعى إلى تثبيتها عالمياً كمؤسسة تعليمية معترف بها كمركز للمعرفة والعلم، علاوة على ذلك، كوننا الجامعة الخاصة الوحيدة من الكويت هو انتصار كبير بالنسبة لنا، هذه شهادة على نجاح سياساتنا تجاه التنويع والتميز الأكاديمي والتركيز على الجودة. نحن فخورون في دخول الجامعة في هذا التصنيف إلى جانب قائمة تضم أفضل جامعات العالم».

وأشاد بوحمرا بجهود رئيس مجلس أمناء الجامعة محمد عبدالعزيز البحر على دعمه ومتابعته لخطط الجامعة الاستراتيجية وحرصه على تحقيق أهدافها، والدعم الكبير الذي يلقاه قطاع التعليم الجامعي والأهلي على وجه الخصوص من الحكومة الرشيدة بقيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

back to top