ليفربول يلامس لقب «الممتاز» برباعية في شباك بالاس

نشر في 26-06-2020
آخر تحديث 26-06-2020 | 00:04
صلاح نجم ليفربول يحتفل بهدفه في مرمى كريستال بالاس
صلاح نجم ليفربول يحتفل بهدفه في مرمى كريستال بالاس
استعاد ليفربول مستواه الرائع واقترب بشدة من لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بالفوز 4-صفر على كريستال بالاس في أنفيلد أمس الأول، ليصبح على بُعد نقطتين فقط من التتويج.
اقترب ليفربول من لقبه التاسع عشر في الدوري الإنكليزي الممتاز، والأول منذ 30 عاما بعد اكتساحه ضيفه كريستال بالاس 4-صفر، أمس الأول، ضمن المرحلة الحادية والثلاثين.

وسجّل ترنت ألكسندر-ارنولد (23)، والمصري محمد صلاح (44)، والبرازيلي فابينيو (55) والسنغالي ساديو مانيه (69) الاهداف.

وضع المدافع أرنولد الـ"ريدز" في المقدمة بعدما سجّل هدفا من ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء، بعد تسديدة رائعة من فوق حائط السد، في الزاوية العليا اليمنى لمرمى الحارس الويلزي واين هينيسي (23).

ووفقا لمنصة "أوبتا" لإحصاءات كرة القدم، فإن أرنولد ساهم منذ قدومه إلى صفوف ليفربول في اغسطس 2016 في 30 هدفا، حيث سجّل خمسة اهداف ومرر 25 تمريرة حاسمة، وهو ما يفوق كل المدافعين الآخرين خلال نفس المرحلة بخمسة أهداف على الأقل.

وأضاف هداف الفريق صلاح هدفا رائعا إثر تمريرة متقنة من البرازيلي فابينيو إلى حدود منطقة الجزاء، فاستقبلها النجم المصري على صدره ودخل بها وسددها بيسراه على يسار الحارس (44).

وبعد عشر دقائق من انطلاق الشوط الثاني، وضع فابينيو بصمته مجددا بتسجيله الهدف الثالث بتسديدة صاروخية بعيدة المدى بيمناه على يسار هينيسي (55).

وأكمل مانيه الرباعية بعد مجهود فردي كبير اثر تمريرة من صلاح من خلف خط منتصف الملعب، ليدخل المنطقة المحرمة ويسدد بيمينه في الزاوية الأرضية بعيدا عن متناول الحارس (69).

هاتريك لأنتوني مارسيال

من جانب آخر، قاد الفرنسي أنتوني مارسيال فريقه مانشستر يونايتد للفوز بثلاثية نظيفة على ضيفه شيفيلد يونايتد، بتسجيله ثلاثية تاريخية في الدقائق (7 و44 و74).

وهذه هي الثلاثية الأولى لمارسيال في مسيرته مع مانشستر يونايتد خلال 138 مباراة في الدوري، و210 مباريات اجمالا في جميع المسابقات وفقا لـ "أوبتا".

كما انه الـ"هاتريك" الأول للاعب في صفوف "الشياطين الحمر" منذ اعتزال المدرب الأسبق للفريق الاسكتلندي السير أليكس فيرغسون عام 2013، حينما هز الهولندي روبن فان بيرسي مرمى أستون فيلا بثلاثية نظيفة، في 22 ابريل 2013.

في المقابل، فقد شيفيلد يونايتد، مفاجأة الموسم، أمله بشكل كبير بأن يكون أحد اضلاع المربع الذهبي بتراجعه للمركز الثامن برصيد 44 نقطة.

وخاض لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا اول مباراة له اساسيا في صفوف مانشستر يونايتد منذ 30 سبتمبر الماضي ضد ارسنال بعد ان ابعدته الاصابات مرتين عن صفوف الفريق اخرها في اليوم الاخير من عام 2019.

وازدانت مدرجات ملعب أولد ترافورد بعدد كبير من مجسمات مصورة لمشجعي الشياطين الحمر بالإضافة إلى ملصقات ويافطات داعمة للفريق ومناهضة للعنصرية، كما تم بث تسجيلات لأهازيج بأصوات مشجعي يونايتد لمؤازرة فريقهم.

وعزز ولفرهامبتون فرصة مشاركته في إحدى البطولتين الأوروبيتين بفوزه على بورنموث 1-صفر.

وفاز إيفرتون على مضيفه نوريتش سيتي بهدف لمايكل كين (55)، ليرفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز العاشر، فيما بات نوريتش متذيل لائحة الترتيب برصيد 21 نقطة قاب قوسين أو أدنى من الهبوط للدرجة الأولى (تشامبيون شيب).

وحرم أستون فيلا مضيفه نيوكاسل من فوز كان قريبا من التحقق، بعدما أحرز المصري أحمد المحمدي هدفا متأخرا (83) عادل به النتيجة 1-1.

وكان دوايت غايل افتتح التسجيل في الدقيقة 68 لنيوكاسل.

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثالث عشر، وأستون فيلا إلى 27 في المركز التاسع عشر قبل الأخير، متعادلا مع كل من وست هام وبورنموث لكن يتخلف عنهما بفارق الأهداف تواليا.

back to top