د. صقر الملا: الهيئة العامة للرياضة بدأت استراتيجية عودة النشاط

إقبال من اللاعبين على مركز الطب الرياضي لإجراء مسحات فيروس كورونا

نشر في 23-06-2020
آخر تحديث 23-06-2020 | 00:05
أكد نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لقطاع الرياضة التنافسية د. صقر الملا أن الهيئة بدأت تطبيق استراتيجية عودة النشاط الرياضي، من خلال الخطة التي اقرتها اللجنة الثلاثية، المكونة من الهيئة واللجنة الاولمبية ووزارة الصحة، والتي تتضمن اجراء فحص للاعبين واخذ مسحات كوفيد-19 قبل ممارسة التدريبات الرياضية، حيث استقبل مركز الطب الرياضي امس اللاعبين لإجراء المسحات، بفحص 5 اتحادات كمرحلة اولى، وشهدت اقبال اللاعبين.

وقال الملا: "في خطوة أخرى تم العمل على تعقيم المنشآت الرياضية، وتعميم الاشتراطات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة واللجنة الثلاثية، وستكون هناك متابعة مستمرة على كل الأندية والاتحادات الرياضية لتطبيق بنود الخطة، وننتظر التزام الجميع لتطوير المستوى الفني للاعبين قبل عودة المنافسات التي ننتظر عودتها بشكل جاد وحسب الخطة الزمنية".

وأفاد بأن "الهيئة العامة للرياضة سترصد وتقيم الاوضاع التي قد تحتاج الى مراجعة للاشتراطات الصحية، لان الجميع يتطلع الى تحقيق النجاح وارتفاع معدل الايجابيات لإنجاز كل الشروط للحفاظ على اخواننا وابنائنا اللاعبين".

وأوضح أن إجراء المسحات سيكون لجميع الاتحادات، والمرحلة الاولى شملت 5 اتحادات والبقية تباعا، وقدم الشكر لوزارة الصحة على تعاونها الكبير مع الهيئة، عبر توفير فريق عمل لاجراء المسحات للاعبين.

في نفس السياق، خضع لاعبو 5 اتحادات رياضية، هي: السباحة، والرماية، والعاب القوى، والمبارزة، والفروسية، نادي التراثلون للاعبين والاجهزة الفنية والإدارية لاجراءات فحص كوفيد-19.

back to top